وقفة تضامنية مع نزار هاني أمام محمية ارز الشوف ودعوات لإبعاد المحميات عن السياسة

Ghadi news

Friday, September 14, 2018

وقفة تضامنية مع نزار هاني أمام محمية ارز الشوف ودعوات لإبعاد المحميات عن السياسة

"غدي نيوز"

نظمت البلديات والهيئات والجمعيات البيئية والاهلية في الشوف وقفة تضامنية أمام مركز 
محمية ارز الشوف في معاصر الشوف، تحت عنوان "الرفض للقرار الجائر بحق الموظفين الشرفاء"، وتضامنا مع مدير محمية أرز الشوف نزار هاني و"حماية لكل الموظفين الشرفاء".

شارك في الوقفة التضامنية رئيسا اتحادي بلديات الشوف الاعلى روجيه العشي والشوف السويجاني يحيى ابو كروم، وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي عمر غنام ومعتمد الشوف الاعلى خالد حماد، شخصيات سياسية وحزبية ودينية واجتماعية وبلدية واختيارية، ناشطون بيئيون من مناطق مختلفة والأهالي في القرى المحيطة بالمحمية.

ذبيان
بعد النشيد الوطني، كانت كلمة باسم لجنة محمية ارز الشوف والعاملين فيها ألقاها سامر ذبيان، توجه فيها الى وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال طارق الخطيب قائلا: "لن نكون أغير منكم على محمية ارز الشوف ومصلحتها العامة، ولن نزايد عليكم وعلى معرفتكم بأخلاقية وسلوكية وجدارة وحرفية موظف بيئي تتعب الايام ولا يتعب، تغيب الشمس ولا يغيب. نناشدكم عودة الأمور إلى طبيعتها ووزارتكم الكريمة صاحبه الوصاية على المحميات الطبيعية في لبنان، نناشدكم أن تقفوا بوجه السياسة والسياسيين وتبعدوهم عن محمية ارز الشوف ومسيرتها المشعة التي حاكت بإنجازاتها ارقى واهم محميات العالم".

رضوان
من جهته، دعا رئيس اللجنة الوطنية للاتحاد العالمي لصون الطبيعة زاهر رضوان الى أن تكون "الارزة والمحمية والموظفون الشرفاء خارج السياسة، ونزار هاني المدير الكفؤ والمعطاء والمقدام والمهني والمحترف والمرجع وأمثاله أعلى من السياسة"، وقال: "لقد شوهتم البلد واستفحلتم بسياسات الكيدية والفئوية ولكن المساس بالمحميات والبيئة امر آخر. نطالب باستمرار قصة النجاح لحامل راية حماية الطبيعة والكفاءة البيئية بامتياز نزار هاني وإخراجه من هذه المعمعة".

نخلة
بدوره، قال رئيس بلدية الباروك الفريديس ايلي نخلة باسم البلديات والاتحادات البلدية في الشوف: "كنت أتمنى ألا اقف متضامنا مع نزار هاني بل مكرما له كفاءته وتفانيه في خدمة المحمية واسهامه مع العاملين فيها لتظل معلما سياحيا متألقا. وبعيدا من الضجيج السياسي أقول: حرروا محمية ارز الشوف من تجاذباتكم السياسية ودعوا الموظفين يؤدون مهمتهم بسلام وطمأنينة".

أضاف: "ندعو الى عدم جواز الانتقام من نزار هاني في لحظة احتدام سياسي وتشابك لا يد له فيه، مؤكدين أن التدبير الذي اتخذ في حقه ظلم واجحاف لا يبرره ضمير. كما ندعو المسؤولين الى الكف عن هذه الحرب، ووزير البيئة إلغاء القرار الصادر بحقه".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن