بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

نصار شارك في حملة نظافة في سوق الغرب: تشكيل الحكومة ضرورة ملحة وليست مسألة رفاهية

Ghadi news

Saturday, September 15, 2018

نصار شارك في حملة نظافة في سوق الغرب: تشكيل الحكومة ضرورة ملحة وليست مسألة رفاهية

"غدي نيوز"

نظمت بلدية سوق الغرب، وبالتعاون مع جامعة البلمند حرم سوق الغرب وفوج كشافة القديس جاورجيوس، حملة نظافة لمدة ساعتين في البلدة، لمناسبة يوم النظافة العالمي، برعاية ومشاركة النائب أنيس نصار .

بداية كان التجمع في ملعب سوق الغرب وحضره النائب نصار، رئيس بلدية سوق الغرب جورج صليبي، عميد جامعة البلمند كميل نصار، رئيس جمعية اليد الخضراء زاهر رضوان ومسؤول الكشافة بول سعيد والاهالي.

بدأت الحملة بالنشيد الوطني، وألقى روبير سيوفي كلمة البلدية فقال: "نعم سوق الغرب أنظف وأحلى ويجب ان نحافظ على جمالها ونظافتها، وبهذا نضمن سحرها وجاذبيتها وإشراقها على الدوام"، مشيرا الى "ان هناك سلوكيات يجب ان نربي الأجيال عليها".

وختم سيوفي: "بيئة نظيفة وسليمة تعني حياة سعيدة، لذا يدا بيد لنعمل سويا من أجل تنظيف بيئتنا ومجتمعنا ولبناننا".

وتحدث قائد فوج الكشافة بول سعيد، فشرح أهداف الحملة التي تقام في سوق الغرب وتقسيم الفرق على الأحياء والطرق الرئيسية، معددا منافع هذه الحملة.

وكانت كلمة لرضوان نوه فيها "بهذا العمل الذي يجب ان يستمر دائما"، وشارحا عن المركبة الحديثة المتنقلة لمئة نبتة برية لبنانية موجودة في المركبة والتي استقدمها خصيصا مع انطلاق هذه الحملة لاطلاع المواطنين على هذا العمل الذي قامت به جمعية "اليد الخضراء" لتعريف المواطنين على هذه النباتات وأهميتها.

وأشار الى ان "الرمي العشوائي للنفايات يؤثر على التنوع البيولوجي إضافة الى ان هذه الملوثات تتأثر بها المياه الجوفية" .

نصار

وتحدث النائب نصار فقال: "ان يوم 15 أيلول يصادف أولا دينيا عيد الصليب المقدس ويوم النظافة العالمي، لذا أراد أهالي بلدتي سوق الغرب والبلدية والكشافة وجمعية اليد الخضراء من مدينة عاليه القيام بهذا النشاط المميز، وهو حملة نظافة شاملة لكل شوارع وأحياء البلدة لتعكس صورة البلدة الجميلة النظيفة، لاننا وكما جميع القرى تعتبر محرومة، لذا أخذنا المبادرة بان ننظف البلدة بأيدينا وعسى هذه المبادرة ان تكون نموذجا لقرى اخرى في المنطقة، وأتمنى ان تتكرر هذه المبادرة دائما، عله يأتي الوقت الذي تقوم دولتنا الكريمة بهذا العمل".

وأشار الى انه "بالرغم من ان اليوم يوم نظافة وبيئي، إلا انه بالنسبة لموضوع تأليف الحكومة فما يزال "راوح مكانك" لان المطالب تزداد يوما وتتراجع يوما آخر ولكن السبب هو العرقلة من جهة واحدة معروفة، وكنا قد ذكرناها عدة مرات انها من اخوتنا في التيار الوطني الحر ومن رئيسه الوزير جبران باسيل لانه هو الذي يضع الشروط التعجيزية، ولكن أملنا ان "بي الكل" فخامة الرئيس ان يتدخل بهذا الموضوع لإيجاد الحل له، لان البلد لم يعد يستطيع التحمل أكثر، ولان العهد لا يستطيع ان يحكم، واننا نؤكد اننا نحن أول داعمين للعهد بكل قوة ليستطيع ان يحكم، ثانيا الشعب اللبناني لم يعد يستطيع ان يحمل ايضا، واليوم نقوم بالتنظيف بأيدينا وغدا قد يقول الناس "بدنا نعمل كهربتنا ومياهنا وارحلوا عنا بهذه الطريق بيكون تقسم البلد وانخربت الدني" لان أقل شيء للمواطن والذي هو حق مكتسب غير موجود، ولكن نبقى دائما متفائلين بلبنان وبشعبه بان الأيام القادمة سوف تكون أجمل، وأنا متفائل بانه لا بد من ان تتشكل الحكومة اذا لم يكن اليوم فستتشكل غدا او بعده، لانه ضرورة وليست رفاهية قصة تشكيل الحكومة فهي ضرورة ملحة".

وقال: "لا أعتقد ان القرارات التي ستصدر عن المحكمة الدولية ستؤثر على لبنان لان الاخوان في حزب الله لديهم الوعي الكامل، لان بوادر القرارات كانت قد ظهرت منذ ثلاث او أربع سنوات، لنعطي الوقت، لنرى الى أين ذاهبة هذه المحكمة ولم تستكمل حتى الآن، وحصل في الماضي انك ترى شيئا ما، وبعد فترة ترى شيئا آخر، هذا قضاء والقضاء له طريقته الخاصة ليس كما نتحدث نحن بالاعلام، ولن نعطي اتهامات سياسية لنعطي الوقت للمحكمة ويبقى القليل من كثير مضى ونعطي رأينا في وقته عندما تصدر القرارات".

بعد ذلك كانت جولة لنصار والحضور في مركبة حديقة النباتات المتنقلة مع شرح من رضوان عن هذه الأزهار، لتنطلق الفرق بعدها في حملة النظافة.

وبعد الإنتهاء من هذه الحملة عاد الجميع الى مكان الإنطلاق في الملعب وأجريت جولة تقيييمية للحملة وأقيم كوكتيل.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن