جمعية جذور لبنان أطلقت حملتها السنوية للتحريج نعمه: صامدون ومهمتنا الخضراء مستمرة

Ghadi news

Friday, September 21, 2018

جمعية جذور لبنان أطلقت حملتها السنوية للتحريج نعمه: صامدون ومهمتنا الخضراء مستمرة

"غدي نيوز"

احتفلت جمعية " جذورلبنان " بإنجازاتها خلال السنوات العشر الماضية خلال عشائها السنوي، الذي حضرته سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن؛ سفيرة النروج السيدة ليني لند المستشار الأول للسفارة الإيطالية السيدة سيمونا دي مارتينو؛ مدير التنمية الريفية والثروات الطبيعية في وزارة الزراعة الدكتور شادي مهنا؛ عميد كلية العلوم في ​جامعة القديس يوسف​ البروفيسور ريشار مارون ومؤيدون لقيم ومبادىء التحريج.

نعمه

بداية، تحدث رئيس الجمعية راوول نعمه، فعدد مواقع التشجير التي "تمتد من جنوب لبنان إلى شماله مرورا بعيناتا، سردا، إبل السقي، جزين، الدامور، زعرور، شبروح، كفردبيان، إهمج، جاج، حرف شليفا، بتدعي، بشري وإهدن". وقال: "بالرغم من التحديات التي نواجهها للوصول إلى أهدافنا، نحن صامدون ومهمتنا الخضراء مستمرة. لقد زرعنا وحافظنا على أكثر من 300 الف شجرة على مساحة تقارب 542 هكتارا من الأرض وسنعمل سويا للوصول إلى مليون شجرة في السنين العشرة المقبلة".

وقال: "هدفنا الوصول لكل شخص يريد المشاركة في نشاطات التحريج ولا يعلم كيف وخاصة لكل مواطن لبناني في لبنان وفي الاغتراب من أجل توعيتهم إلى أهمية وضرورة تحريج لبنان".

الحملة السنوية

وتخلل الحفل إطلاق الجمعية حملتها السنوية تحت شعار "أرزتنا حلوة مطبوعة بس أحلى مزروعة"، داعية الحضور الى "التضامن مع مبادرة جذور لبنان الخضراء بتبني أشجار الأرز على منصة إلكترونية بعنوان adoptacedar.org"، مؤكدة حرصها على "غرزها والاعتناء بها والمحافظة عليها للسنوات الاتية".

يذكر أن ريع الحفل يعود لحملات تشجير جمعية "جذور لبنان" المستقبلية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن