بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!

تعرف على موقع أنظف هواء في العالم

في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة

الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

اخر الاخبار

حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية

وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي...

الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز

بالفيديو.. أول سيارة طائرة ستطرح للبيع هذا الشهر

Ghadi news

Wednesday, October 3, 2018

بالفيديو.. أول سيارة طائرة ستطرح للبيع هذا الشهر

"غدي نيوز"

 

قررت شركة "Terrafugia" المملوكة من شركة Geely الصينية، طرح أول سيارة طائرة في العالم" TF-X" في الأسواق في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، لتبدأ المبيعات الأولية، مع عدم تحديد السعر، على أن يتم التسليم إلى العملاء في العام المقبل.

ووفقًا لمصنع Terrafugia، الذي ينتمي إلى الشركة الأم لشركة فولفو، فإن سرعة السيارة الطائرة يمكن أن تصل إلى إلى سرعة تبلغ 100 ميل في الساعة، وتنتقل بين القيادة والطيران في أقل من دقيقة، والسيارة الطائرة لديها أجنحة قابلة للطي تزن حوالي 1300 باوند، وثبتت معدات الهبوط، ويمكن أن تطير إلى ارتفاع يصل 10000 قدم.

وقالت الشركة، بحسب موقع الوفد، إن التحسينات الأخيرة على السيارة شملت محرك هجين كهربائي، ومقاعد متطورة، والمزيد من المساحة لتخزين الأمتعة، وأحزمة الأمان المحسنة، والأكياس الهوائية، كما تم تزويد السيارة أيضًا بكاميرات الرؤية الخلفية ونظام المظلات الجديد، بالإضافة إلى وضع "boost"، الذي يعطي موجة قصيرة من القوة الإضافية أثناء الطيران.

وتم اعتماد السيارة كطائرة خفيفة رياضية من قبل إدارة الطيران الفيدرالية في عام 2016، كما تلبي السيارة معايير الإدارة الوطنية للطرق السريعة، والسلامة المرورية، ولكن المستهلكين سيحتاجون إلى رخصة قيادة لتشغيل عملية النقل.

وتتمتع مركبة "TF-X" بتصميم مميز، فهي قادرة على التنقل على الأرض كسيارة عادية تتسع لشخصين، ومؤهلة للطيران والإقلاع بشكل عمودي كالمروحيات.

وتأتي هذه المركبة الفريدة بمحركات بقوة 300 حصان، تعمل بالبنزين والكهرباء، وزوجين من المراوح على جانب الهيكل للإقلاع العمودي، ومروحة مثبتة من الخلف للدفع والتوجيه.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كريس جاران: "لن تحتاج TF-X إلى مطار للإقلاع والهبوط، وسوف تقود على جميع الطرق والطرق السريعة، مما يوفر راحة الانتقال".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن