تغير المناخ يؤدي لارتفاع أسعار البيرة عالمياً.. فما السبب؟

Ghadi news

Wednesday, October 17, 2018

تغير المناخ يؤدي لارتفاع أسعار البيرة عالمياً.. فما السبب؟

"غدي نيوز"

كشفت دراسة جديدة أن شاربي "البيرة" في العالم سيعانون بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وهذا بسبب تغير المناخ الذي من شأنه أن يسبب طفرات في الأسعار ونقص في المعروض، وقال الباحثون إن موجات الحر الشديدة والجفاف ستؤدي بشكل متزايد إلى الإضرار بمحصول الشعير العالمي، ما يعني أن العنصر المشترك في المشروبات الكحولية المفضلة في العالم سيصبح أكثر ندرة.

وبحسب موقع اليوم السابع، فإنه من المتوقع أن تكون الدول الرئيسية المنتجة للخمر من بين أكثر الدول تضررا، بما في ذلك بلجيكا وجمهورية التشيك وأيرلندا، وقال الباحثون إنه بالمقارنة مع تأثيرات الاحتباس الحراري التي تهدد الحياة مثل الفيضانات والعواصف التي يواجهها الملايين، فإن نقص "البيرة" قد يبدو غير مهم نسبيا، لكنهم قالوا إن ذلك سيؤثر على نوعية حياة كثير من الناس.

وقال البروفيسور دابو جوان في جامعة إيست أنجليا، وهو أحد فريق البحث "لا شك في أنه بالنسبة للملايين من الناس حول العالم، فإن المناخ يؤثر على توافر "البيرة" وسعرها"، وتأتي أهمية هذه الدراسة من تقدير الجعة عبر الثقافات.

ووفقا لموقع the guardian البريطاني، استخدم البحث الذي نشر في دورية "نيتشر بلانت" النماذج المناخية لفحص تأثير الطقس المتطرف على غلة الشعير على مدار الثمانين

عاما القادمة، ثم استخدم الفريق النماذج الاقتصادية لتقدير التأثير على إمدادات البيرة والأسعار في الدول المختلفة.

وإذا لم يتم الحد من انبعاثات الكربون، وجد التحليل أن استهلاك البيرة سينخفض بمقدار الثلث في أيرلندا وبلجيكا وجمهورية التشيك، وفي المملكة المتحدة، سيتم اغلاق ربع المحال، مع فتح عدد أقل من 14% من الزجاجات في الولايات المتحدة.

وفي الصين التى تعد الآن أكبر مستهلك للبيرة في العالم من المتوقع أن ينخفض الاستهلاك بنسبة 9%، وفي أستراليا سوف ينخفض بنسبة 7%، ويرجع ذلك جزئياً إلى أنها واحدة من الأماكن القليلة التي قد يجعل فيها التغير المناخي عملية زراعة الشعير أسهل في بعض المناطق، وعلى الصعيد العالمي سيكون الانخفاض بنسبة 16%.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن