جبل جليدي غريب بالقارة القطبية الجنوبية يثير دهشة العلماء

Ghadi news

Wednesday, October 24, 2018

جبل جليدي غريب بالقارة القطبية الجنوبية يثير دهشة العلماء

"غدي نيوز"

رصد 
علماء من وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) جبلا جليديا غريبا بالقارة القطبية الجنوبية ، إذ تم رصد البرج المستطيل قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة أنتاركتيكا، بالقرب من الرف الجليدي لارسن سي. بحسب موقع "اليوم السابع".

ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، يعتقد خبراء وكالة ناسا أنه ربما يكون قد كسر مؤخرًا، فالزوايا الحادة والسطح المستوي يدل على أن الكسر حدث منذ مدة قليلة جدًا.

وقالت وكالة الفضاء الفرنسية: "يمكن رؤية جبل جليدي على اليمين يطفو بين الجليد البحري قبالة الجرف الجليدي لارسن سي، فإن الزوايا الحادة والسطح المستوي يشيران إلى أنه من المحتمل أن يكون قد تواجد في الآونة الأخيرة فقط".

وقد تم التقاط الصورة أثناء رحلة Ice Bridge، وهو مسح جوي للجليد القطبي للكوكب الذي يعطي رؤية ثلاثية الأبعاد للجليد الذي يشكل القطب الشمالي والقطب الجنوبي، مما يوفر معلومات حيوية حول كيفية تغيرها بمرور الوقت.

وفي مقابلة مع "لايف ساينس"، قالت عالمة ناسا كيلي برانت: "إن الجبال الجليدية المجدولة تشبه إلى حد ما أظافر الأصابع عند تصدعها، مما يمنحها حوافًا حادة، وما يجعل هذا الجبل الجليدي غير عادي هو أنه يبدو تقريبا مثل المربع".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن