محطة صناعية تنتج الوقود بالتقاط ثاني اكسيد الكربون من الهواء

Ghadi news

Friday, October 26, 2018

محطة صناعية تنتج الوقود بالتقاط ثاني اكسيد الكربون من الهواء

"غدي نيوز"

كشف مجموعة من العلماء أن ارتفاع تكاليف استخراج غازات الاحتباس الحراري من الهواء، يمكن أن تنخفض بفضل التكنولوجيات الجديدة التي تساعد على مكافحة تغير المناخ، إذ اقترحت Carbon Engineering، وهي شركة للطاقة النظيفة مقرها في كندا ومملوكة من قبل العديد من المستثمرين من القطاع الخاص، بما في ذلك بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت، تصميم محطة صناعية كبيرة يمكن أن تلتقط ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي لإنتاج الوقود، بتكلفة تتراوح بين 94 و 232 دولارا للطن. بحسب موقع "اليوم السابع".

وقال ديفيد كيث، أستاذ الفيزياء بجامعة هارفارد ومؤسس الشركة، إن هذا أقل بكثير من التقديرات السابقة التي كانت تبلغ حوالي 600 دولار للطن من الجمعية الفيزيائية الأمريكية.

وقال كيث لوكالة رويترز: "أتمنى أن يتحول المشروع إلى تكنولوجيا صناعية قادرة على البقاء، وليس شيئًا سحريًا، ولكن شيئًا قابلاً للتنفيذ بالكامل، فهذه التكنولوجيا قادرة على إنتاج الوقود باستخدام الهواء والماء والطاقة المتجددة".

وأوضح كيث أن مصنعا صناعيا يمكن أن ينتج الوقود بسعر دولار واحد للتر، ومن شأن ذلك أن يكون مهما خلال هذه الفترة فى كاليفورنيا، حيث يتم الالتزام معايير الوقود المنخفضة الكربون التى تهدف إلى خفض التلوث من السيارات والشاحنات ارتفاع الأسعار.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن