بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

"قتال حتى الموت".. فيديو معركة مخيفة بين ثعبانين سامين

تلوث الهواء "يدمر" الحياة الجنسية للرجال

ليس خيالا علميا... يمكن قريبا أن نفهم كلام الأسماك والنحل

بيان ورّد من أهالي بلدة كفرنبرخ حول مكب النفايات في البلدة!

جريصاتي دعا اصحاب الكسارات الى تقديم أوراقهم: بعد 90 يوما سنبدأ بتطبيق القانون ولن نقبل بأي استثناءات

اخر الاخبار

بالفيديو: الأرض على بعد درجتين من الدمار الكامل... ودليل قبل 13 ألف عام يدق ناقوس الخطر

بيان ورّد من أهالي بلدة كفرنبرخ حول مكب النفايات في البلدة!

من يوقف مجازر الطيور المهاجرة في لبنَان؟

اعتصام في الكورة اعتراضا على إعطاء مهل جديدة للمقالع والكسارات: لإسقاط القرار أو استقالة الحكومة

جريصاتي زار معوض في زغرتا وشارك مع شدياق في احتفال حول فرز النفايات: نريد للدولة أن تشبه ناسها

"مؤامرة" فتكت بأسماك العراق.. نائب يكشف السر ويثير سخرية

Ghadi news

Wednesday, November 7, 2018

"مؤامرة" فتكت بأسماك العراق.. نائب يكشف السر ويثير سخرية

"غدي نيوز"

في وقت تحاول السلطات العراقية كشف ملابسات كارثة السمك التي تجتاح مناطق عدة من البلاد، حسم نائب ينتمي لكتلة يترأسها قيادي بميليشيات الحشد الشعبي القضية عبر اللجوء إلى "نظرية المؤامرة الأميركية".

وأثارت تصريحات النائب، رزاق محيبس، عن كتلة الفتح بقيادة هادي العامري المرتبط بإيران، سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اتهم الولايات المتحدة بالوقوف وراء الكارثة.

ونفقت آلاف الأطنان من الأسماك في المزارع المقامة على نهري دجلة والفرات جنوبي البلاد، في كارثة وثقتها عشرات الفيديوهات، الأمر الذي استدعى تحركا من السلطات.

وفي تصريح لموقع السومرية، قال محيبس، المعروف بولائه المطلق لإيران، "اللعبة القذرة الأخرى التي مارستها واشنطن هي المتعلقة بموضوع نفوق الأسماك".

واتهم الولايات المتحدة "بأنها تقف خلف هذا الأمر بكل وضوح، بغية تخريب الاقتصاد العراقي"، دون أي يقدم تفاصيل أو معطيات استند عليها لسوق هذه الاتهامات.

واعتبر البعض أن محيبس يحاول من وراء هذه الاتهامات التغطية على الفساد الذي يضرب البلاد من جراء الهيمنة الإيرانية، والتغطية على مسؤولية إيران غير المباشرة في هذه الكارثة.

ويعاني نهرا دجلة والفرات من انخفاض في منسوب المياه وتلوث حاد نتيجة السدود والأنشطة في كل من تركيا وإيران، الأمر الذي اعتبره البعض سببا في نفوق الأسماك.

وسجلت مناطق في بابل وكربلاء والنجف والديوانية نفوق عشرات الآلاف من الأطنان في الأقفاص النهرية والمزارع السمكية على النهرين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، حميد النايف، قوله إن الأزمة تعود إلى مرض التعفن البكتيري الناجم عن "قلة الموارد المائية وتلوث الأقفاص النهرية".

وبالعودة إلى السخرية التي أثارتها هذه التصريحات على مواقع التواصل، قالت مستخدمة على فيسبوك ردا على محيبس "لا والله ايران ولي يساعدها.. من الخونة..".

وقال آخر إن "السياسيين والعراقيين متأكدين منو سمم الأسماك بس اتحدى واحد يطلع ويكول (يقزل) فلان. منو الة مصلحة بتدمير العراق؟ أعتقد ماكو غبي الكل يعرف منو !".

وتهكم مستخدم على فيسبوك قائلا "لو ساكت مو احسنلك"، في حين وجه آخرون انتقادات لاذعة اختار موقع "سكاي نيوز عربية" عدم نشرها بسبب احتوائها بعض الشتائم.


سكاي نيوز -

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن