بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!

هل يطيح "تحالف النفط" بمؤتمر المناخ COP24...؟!

لماذا يمكن أن يشكل الأرز خطورة على الصحة؟

ما الذي يجعل الناس يشعرون بالتعب والغباء!

خطوة واحدة تفصل العلماء عن "علاج الإيدز"

التغير المناخى سيكلف أمريكا المليارات مالم يتم كبح انبعاث الغاز

Ghadi news

Sunday, November 25, 2018

التغير المناخى سيكلف أمريكا المليارات مالم يتم كبح انبعاث الغاز

"غدي نيوز"

فى انتقاد جديد لسياسات إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول المناخ ، كشف تقرير جديد عن أن أكثر من 12 وكالة وإدارة حكومية أمريكية حذرت من أن تغير المناخ سيكلف الاقتصاد الأمريكى مئات مليارات الدولارات بحلول نهاية هذا القرن، مما سيضر بكل شيء من صحة الإنسان إلى البنية التحتية والإنتاج الزراعي.

وأشار تقرير الجزء الثانى من التقييم الوطنى الرابع بشأن المناخ إلى أنه»مع استمرار زيادة الانبعاثات بمعدلات تاريخية، فمن المتوقع أن تصل الخسائر السنوية فى بعض القطاعات الاقتصادية إلى مئات المليارات من الدولارات بحلول نهاية هذا القرن وهو أكثر من الناتج المحلى الإجمالى الحالى فى العديد من الولايات الأمريكية».
وأضاف أن ارتفاع حرارة الأرض سيضر بالفقراء بشكل غير متناسب، وسيقوض على نطاق واسع صحة الإنسان، ويدمر البنية التحتية، ويحد من توافر المياه، ويغير الخطوط الساحلية، ويزيد التكاليف فى الصناعات من الزراعة إلى مصائد الأسماك وإنتاج الطاقة. لكن التقرير قال إنه إذا تم كبح انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى بشكل كبير، فيمكن أن تتغير التوقعات الخاصة بحدوث المزيد من الأضرار بالرغم من أن الكثير من تأثيرات تغير المناخ بما فى ذلك العواصف والجفاف والفيضانات الأكثر تواترا والأكثر قوة، قد بدأت بالفعل. ويكمل هذا التقرير دراسة صدرت فى العام الماضى خلصت إلى أن البشر هم المحرك الرئيسى لارتفاع حرارة الأرض، وحذرت من تأثيرات كارثية محتملة على الكوكب.
ورفضت الإدارة الأمريكية هذا التقرير حيث قالت لينزى والترز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنه»يستند بدرجة كبيرة إلى أكثر سيناريو تطرفا والذى يتناقض مع الاتجاهات القائمة منذ فترة طويلة، بافتراض أنه ستكون هناك تكنولوجيا محدودة وابتكار محدود وزيادة سريعة فى تعداد السكان». وكان ترامب قد انسحب من اتفاق باريس لمكافحة التغير المناخي، كما أثار الشكوك مرارا حول علم تغير المناخ.
وفى غضون ذلك، نفى الرئيس الأمريكى تقريرا لصحيفة «وول ستريت جونال» أشارت فيه إلى استيائه من أداء ستيفن منوشين، وزير الخزانة.



المصدر: الاهرام

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن