وزير الزراعة استقبل الملحقين الاقتصاديين الجدد المعينين في السفارات في الخارج

Ghadi news

Monday, December 17, 2018

وزير الزراعة استقبل الملحقين الاقتصاديين الجدد المعينين في السفارات في الخارج

"غدي نيوز"

استقبل 
وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال غازي زعيتر، في حضور المدير العام للوزارة المهندس لويس لحود ، الملحقين الاقتصاديين الجدد في السفارات اللبنانية في الخارج.

وأكد خلال اللقاء "أهمية عملهم ودورهم في تقديم صورة جيدة للبلد"، ولفت الى "أهمية الوحدة وابعاد انتماءاتهم السياسية ان في 8 أو في 14 آذار عن عملهم، لأن اي فشل سيكون مردودهم على الوطن ككل، فلبنان في حاجة ان يكون لكل أبنائه وقواه السياسية وان يعملوا جميعهم في سبيل رفعته وانمائه".

وأضاف: "من منطلق انتمائي الى مدرسة الامام الصدر ودولة الرئيس نبيه بري، فإننا نؤكد ان لبنان لكل أبنائه، مسلمين ومسيحيين، لا يمكن ان تقوم له قيامة من دون اللبنانيين المغتربين".

وأبرز "أهمية دور الملحقين الاقتصاديين مع الجالية اللبنانية التي يمكن ان يراوح حجمها بين العشرات والملايين، وتراوح فعالية الجالية اقتصاديا من بلد الى آخر".

ونوه بـ"قدراتهم وجدارتهم ولا سيما انهم خضعوا لامتحانات في مجلس الخدمة المدنية ووزارة الخارجية". وشدد على "التزام العمل لخدمة جميع اللبنانيين". وتمنى ان "يشكل تعيينهم خطوة على طريق تعيين ناجحين آخرين ولا سيما حراس الاحراج في وزارة الزراعة".

واشار الى "الدور المهم للملحقين الاقتصادين في نمو القطاع الاقتصادي والتجاري"، عارضا "لدور الملحقين الاقتصاديين العرب والاجانب الذين يؤدون دورا مهما في العلاقات الاقتصادية بين لبنان وبلادهم ويتابعون ادق التفاصيل لمعالجة أي عائق قد يطرأ امام انسياب المنتجات الزراعية المصدرة من بلادهم الى لبنان".


اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن