الشامسي وقع إتفاقية تعاون مع دار الفتوى لتنفيذ دورة تدريبية لحياكة السجاد العرسالي

Ghadi news

Thursday, December 20, 2018

الشامسي وقع إتفاقية تعاون مع دار الفتوى لتنفيذ دورة تدريبية لحياكة السجاد العرسالي

"غدي نيوز"

وقع سفير دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان حمد سعيد الشامسي اليوم، إتفاقية تعاون مع "هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية" التابعة لـ"دار الفتوى" بحضور مستشار رئيس مجلس العمدة محمد البرهومي.

وتهدف الاتفاقية التي ستشرف عليها "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" التابعة للسفارة الى تنفيذ "دورة تدريبية لحياكة السجاد العرسالي" بدعم من "جمعية الشارقة الخيرية"، حيث تستمر على مدار 3 أشهر وتستفيد منها 40 إمرأة من الجنسية السورية وذلك ضمن الخطط الموضوعة والهادفة لتمكين المرأة ومساعدتها على تطوير قدراتها ومهاراتها".

ونفذت "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" في وقت سابق عددا من دورات تمكين المرآة والتي ساهمت في صقل مواهبهن ومساعدتهن في ظل الظروف التي يعانين منها خاصة في المناطق المهمشة والمحرومة".

وقال الشامسي خلال توقيع الإتفاقية: "وقع الخيار على السجاد العرسالي لمساعدة أهالي عرسال الذين فتحوا ابوابهم ومنازلهم للنازحين السوريين منذ بداية الأزمة السورية وهم يتحملون عبئا كبيرا نتيجة ذلك".

أضاف: "الشكر دائما لجمعية الشارقة الخيرية والقيمين عليها الذين يقدمون المساعدة والهبة تلو الآخرى من أجل دعم مشروعهم الانساني والخيري الذي يتماشى مع فكر ونهج دولتنا التي تنشر رسالة الانسان في كل محفل ومكان".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن