بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت

مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

كنعان دشن مشاريع في المتن: سنعطي النموذج بأن العهد استثنائي بالحقوق بلا منة وبالمحاسبة عند التقصير

Ghadi news

Friday, December 21, 2018

جبران: عدادات المياه مطلع العام

"غدي نيوز"

أكد أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان أنه "مع ولادة الحكومة غدا على ابعد تقدير، ستكون على مواعيد مع ملفات عدة لتحمل الأمل والامكانات لتحقيق الآمال".

كلام كنعان جاء خلال غداء أقامه في مطعم "مهنا" - انطلياس، بحضور النائبين الياس بو صعب وإدي معلوف وقائمقام المتن مارلين حداد ورؤساء بلديات ومخاتير وهيئة قضاء المتن في "التيار الوطني الحر" ومنسقي الهيئات، في ختام جولة انمائية برفقة المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران.

وقال كنعان: "هي جمعة متنية اليوم نلتقي فيها على الانماء ولمناسبة الأعياد. وصحيح أن هذه الجمعة تضم مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان والذي هو من قضاء جبيل، الا أن هواه متنيا على ما يبدو، وهو من مدرسة أتت لتنجز لا لتهمل وتطلق الوعود".

وحيا بو صعب، قائلا: "مشوارنا طويل نحن واياك ونوابنا الكرام، وسنرفع الصوت، وقد شهدنا في جولتنا اليوم على بصاليم والفنار، مشاريع قد انجزت، وهناك مشاريع في طور الانجاز، وسنتابعها حتى النهاية، لأنه من غير الجائز ان تكون هناك مناطق وبلدات وقرى في المتن الشمالي لا تحصل على المياه، او تصلها بالتقنين، وهو ما لن يستمر، طالما نحمل هموم اللبنانيين والمتنيين خصوصا، وهو التزام علينا".

أضاف: "سنكون يدا واحدة، ونقدم نموذجا للمتنيين بأن هذا العهد الذي انتظروه طويلا وناضلوا من أجل أن يصل العماد ميشال عون الى سدة الرئاسة، سيكون بالفعل عهدا استثنائيا، فيحاسب عند التقصير ويؤمن الحقوق بلا منة، وتكون في ضوئه الأجهزة والمؤسسات على جهوزية لخدمة الناس لا لابتزازهم وتسييس الخدمة، فحاجات الناس حقوق لهم وستصلهم. وسنكون يدا واحدة مع بلدياتنا مهما اختلفت سياساتنا في بعض الأحيان، فلا كيدية ولا انتقاما ولا تعديا على الكرامات، بل خدمة صحيحة وسليمة وتفان بحسب الأصول في سبيل اهلنا في المتن الشمالي".

وتابع: "ان التعاطي بأخلاق وكرامة والترفع عن الصغائر هو قسم الرئيس ميشال عون، وكلنا مدعوون بظل الولادة القريبة المنتظرة للحكومة غدا على ابعد تقدير، والتي يريدها الرئيس عون حكومة العهد الأولى، ان نكون على مواعيد مع تحقيق التطلعات في مختلف الملفات، بالتعاون مع البلديات وكل مواطن متني".

وأردف: "مع ولادة السيد المسيح، نأمل ان تأتي الحكومة ببركته وتحمل معها الأمل والامكانات لتحقيق الآمال التي حلمنا بها في المنفى والسجون ومن خلال النضال، لنستحق تضحية الشهداء وكل من بذل في سبيل الوطن، لنستحق أن نعيش فيه مرفوعي الرأس، من خلال بناء الاصلاح للعهود المقبلة، على اسس سليمة، تكون فيها الخدمة حقا لا منة من أحد".

وتوجه الى مدير عام مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان بالقول: "نحييك على مجهودك، وننتظر معك استكمال سائر المشاريع في كل المتن الشمالي ساحلا ووسطا وجردا، ومن بينها عين السنديانة والشوير".

جبران
وكانت كلمة لجبران استهلها بالقول: "لا خوف على لبنان طالما أن المتن قلب لبنان، والقلب سليم". وشكر لكنعان دعوته "وهذا اللقاء الجامع"، وقال: "التواصل معه دائم، مذ كنت مستشارا لوزارة الطاقة، حيث تابعنا معه حاجات المتن من مياه وكهرباء".

وأكد أن "العمل جار على الاصلاح بدءا من الموظفين الى الأبنية والادارة". ورفض "فتح الآبار لأنها تضر بثروتنا المائية والبيئة". وقال: "سنتابع مسألة الينابيع، ونعمل على تأمين المياه للمزارعين، وسنستكمل الخزانات والآبار التابعة للمؤسسة في مختلف البلدات المتنية، وستكون هناك عدادات في مختلف المناطق بدءا من رأس السنة، ما يحفظ المياه ويوزعها بالتساوي ويحفظ حقوق المواطنين".

وطالب رؤساء البلديات ب"التعاون على ضبط الهدر والمخالفات"، وقال: "المؤسسة باتت تطلع على معاناة الناس في زيارات ليست شكلية، بل هادفة وايجابية، على الرغم من بعض الأصوات المشككة في بعض الأحيان، وهي اصوات لا تريد الاعتراف بالخطوة الأولى، فيما نحن بدأنا الخطوة الأولى بالاصلاح على صعيد المياه، ولدينا كل العزم للعمل الجدي، لتكون لنا مؤسسة مياه يضرب بها المثال".

الجولة
وكانت الجولة بدأت بمشاركة النواب كنعان ومعلوف وآغوب بقرادونيان والنائب السابق نبيل نقولا ورئيس بلدية بصاليم المجذوب جورج سمعان، من افتتاح البئر الجديدة ومحطة الضخ في محلة نهر الموت الواقعة على مدخل بصاليم أول طريق المتن السريع، وتتابعت بتفقد خزان التجميع الرئيسي الذي يتغذى من محطة الضخ في نهر الموت لتغذية بلدة بصاليم.

أما المحطة الثالثة، فكانت في بلدية بصاليم، وقد حضر الى كنعان وبقرادونيان والمعلوف، النائب إدي ابي اللمع ورئيسة اتحاد بلديات المتن الشمالي ميرنا المر أبو شرف ومخاتير، وبدأت بوثائقي عن المراحل التي مر بها المشروع.

سمعان
وقال سمعان: "سعينا منذ سنوات الى تأمين المياه للبلدة، لأنها حرمت منها منذ خمسين عاما. وفي العام 2014، بحثنا المسألة مع النائب ابراهيم كنعان وتعاونا على انجاز هذا المشروع. وأخيرا يمكن القول إننا نجحنا بعدما بدأنا المسيرة مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان بشخص مديرها العام السابق، واستكملناها مع مديرها العام الحالي الذي نشكره مع فريق عمل المؤسسة".

وأكد ان "المشاريع ستتوالى في البلدة ومن بينها المستوصف".

جبران
بدوره، قال جبران: "المتن قلب لبنان، واذا لم نهتم بالقلب يموت الجسد. ونحن سنعمل على تحديث الشبكات واستكمال المشاريع. وهذا المشروع اليوم بدأ قبل تسلمي مهامي واستكمل بعيد وصولي، وفي كل مراحله كان محط متابعة من النائب كنعان الذي عقدنا معه اجتماعات في مكتبه وفي وزارة الطاقة والمياه. ونحن ملتزمون بالانماء والحق بالمياه ليس منة من أحد، وفي هذا العهد ستصل الحقوق الى مستحقيها".

كنعان
أما كنعان فقال: "لا سياسة في الانماء، والنائب هو لكل المتن، وسنتعاون لانماء هذا القضاء الذي هو قلب لبنان بمشاريع مقبلة في مختلف المناطق، ساحلا ووسطا وجردا".

الفنار
أما المحطة الأخيرة من الجولة، فكانت تدشين محطة الضخ في العمارية في الفنار، وقال رئيس البلدية جورج سلامة: "مع عهد الرئيس العماد ميشال عون الذي نوجه له التحية، هناك مشاريع عدة تنفذ، بمتابعة من نواب المنطقة، خصوصا النائب ابراهيم كنعان الذي له اليد الطولى في انجاز المشاريع الانمائية في القضاء".

ورد كنعان قائلا: "نحن ملتزمون بالانماء في المتن، والخدمة بالنسبة الينا واجب علينا وحق للمواطنين، وسنواصل العمل لنحتفل بمشاريع كبرى يحتاجها اللبنانيون من بطاقة صحية واستشفاء مجاني".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن