حزب الخضر شارك في مؤتمر تغير المناخ COP 24 في بولندا

Ghadi news

Wednesday, December 26, 2018

حزب الخضر شارك في مؤتمر تغير المناخ COP 24 في بولندا

"غدي نيوز"

شارك " حزب الخضر اللبناني "، في مؤتمر " تغير المناخ COP 24 " في بولندا، بوفد، ضم رئيسه توفيق سوق، نائبة الرئيس ماري تريز مرهج سيف، رئيسة الهيئة التحكيمية ندى زعرور. كما كانت للحزب مشاركة في ورشة عمل لأحزاب الخضر على هامش المؤتمر.

وركزت الكلمة التي القتها زعرور على التقنيات التي تساهم في التخفيف من الإنبعاثات لمكافحة الاحتباس الحراري مثل إزالة الكربون والتحول الى إقتصاد غير معتمد على الوقود الإحفوري والإنتقال الزراعي الى الزراعة الإيكولوجية وتعزيز الموارد الغذائية والحفاظ على الغابات وأيضا على ضرورة تعزيز التعاون بين أحزاب الخضر في العالم.

كما شاركت زعرور في إدارة حلقة قانون المناخ العربي، لتحفيز إجراءات التغير المناخي بين الدول العربية في إطار نهج مشترك متعدد يساهم بطريقة مستدامة ومربحة ويحقق إستجابة قوية وفاعلة لمعالجة تغير المناخ.

والتقى الوفد ممثلي أحزاب الخضر ومؤسسات دولية وأعضاء من الشبكة العربية لتغيير المناخ وأعضاء في الوفد الرسمي اللبناني. كما حضر اللقاء الذي نظمته مجموعة العمل العربي حول مسار المفاوضات والتقى إعلاميين من إتحاد الإذاعات العربية.

واستمرت القمة على مدى أسبوعين من المفاوضات بين الدول المشاركة، واشار المكتب الاعلامي للحزب "ان القمة لم تحقق الغاية التي عقدت من أجلها وهي إيجاد الاليات المطلوبة لتنفيذ الدول لالتزاماتها بتخفيف من انبعاثاتها وتعهداتها في تمويل صندوق المناخ لمساعدة الدول النامية. ويبقى الامل معقود على القمة المقبلة COP25 التي ستعقد العام المقبل في تشيلي".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن