بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت

بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

لجنة تجمع صناعيي قضاء جبيل عرضت ونواب المنطقة مشاكل القطاع ووعد بنقل مطالبهم الى المؤسسات الرسمية

Ghadi news

Thursday, March 7, 2019

لجنة تجمع صناعيي قضاء جبيل عرضت ونواب المنطقة مشاكل القطاع ووعد بنقل مطالبهم الى المؤسسات الرسمية

"غدي نيوز"

عقدت اللجنة الادارية لتجمع صناعيي قضاء جبيل اجتماعا في مركزها مع النواب شامل روكز، شوقي الدكاش، زياد الحواط، مصطفى الحسيني وروجية عازار، تم خلاله عرض المشاكل التي تعترض الصناعيين وتؤثر على عملهم لجهة الكهرباء والانترنت البطيء ومضاربة اليد العاملة الاجنبية وضرورة وضع ضرائب عالية على البضاعة المستوردة من الخارج حماية للصناعة اللبنانية، اضافة الى ضرورة تعبيد الطرق المؤيدة الى المصانع وتأمين الطاقة الكهربائية لها، للحد من الصعوبات التي تؤثر على الصناعيين وعدم اجبارهم على إقفال مصانعهم.

خيرالله
وأكد رئيس التجمع جورج خيرالله ان "الصناعيين شرحوا للنواب الواقع الصناعي في قضاء جبيل طالبين منهم العمل داخل المجلس النيابي والحكومة لايجاد الحلول اللازمة حيث يتواجد في القضاء مصانع لم تصلها بعد الامدادات الكهربائية، مما يضطرها لاستعمال المولدات الخاصة فتزداد اعباء الكلفة عليها، ولا انترنت على الخطوط الهاتفية في نطاق وجودها، اضافة الى الطرق الوعرة وغير المعبدة، وأكدنا لهم ان الصناعة شريان حيوي في الاقتصاد اللبناني يؤمن فرص العمل للعديد من اللبنانيين وابناء القضاء، وقد طالبنا بالعمل السريع لتأمين هذه المتطلبات وتلقينا وعدا منهم بتأمين الكهرباء وتعبيد الطرق وتأمين الانترنت في أقرب وقت ومتابعة كل ما يعترض الصناعيين من مشاكل مع الادارات الرسمية".

ولفت خيرالله الى ان "هناك بعض المصانع غير اللبنانية تضارب المصانع اللبنانية اضافة الى اليد العاملة الاجنبية".

وتمنى على النواب ومرجعياتهم السياسية "اشراك الصناعيين والاستماع اليهم قبل بحث اي قرار يتعلق بالصناعة اللبنانية".

وحمل بعض 
البلديات في القضاء مسؤولية محاربة المصانع اللبنانية في نطاقها لجهة فرض رسوم وضرائب مرتفعة عليها، مشيرا الى ان "ميزانية البلدية تتغذى من الرسوم التي تدفعها لها المصانع".

وتمنى خيرالله على النواب الايفاء بالوعود التي قطعوها لاصحاب المصانع، لجهة تأمين مطالبهم المحقة.

النواب
وأجمع النواب الحاضرون على ان ما سمعوه من الصناعيين مطالب أكثر من محقة وسيعملون على ايجاد الحلول السريعة لها، مؤكدين "وجوب وقوف الدولة الى جانب القطاعات الانتاجية التي تمر بظروف اقتصادية صعبة، والمتضرر الاكبر هم الصناعيون، وعلينا ان نتعاون جميعا من اجل تحسين الواقع الصناعي في كل لبنان وخصوصا في قضاء جبيل".

وأكدوا أنهم سيكونون "الصوت الصارخ في المجلس النيابي لدعم الصناعة والزراعة"، لافتين الى "الملفات التي قدمت لمجلس الوزراء من وزارتي الصناعة والزراعة عن وجوب وضع رسوم على العديد من السلع المستوردة من الخارج حماية للصناعة والزراعة اللبنانية ووقف التهريب".

وأعلنوا أنهم سيتابعون موضوع الكهرباء وايجاد الحل السريع له، وسيتعاونون مع بعضهم البعض للوقوف الى جانب الصناعيين وحمل مطالبهم الى المؤسسات الرسمية لتحقيقها.

ودعوا الوزارات المختصة الى الاهتمام بالصناعة اللبنانية، "خصوصا ان المصانع في قضاء جبيل تضم اكثر من 12 الف عامل لبناني وعلينا الحفاظ على تأمين لقمة عيشهم".

ولفتوا الى انه عندما تؤمن الدولة الطاقة الكهربائية تصبح الكلفة قليلة على المصانع، مؤكدين العمل مع الوزارة الاقتصاد لايجاد حل لموضوع اليد العاملة الاجنبية المنافسة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن