بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار

إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع

فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت

بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

الفرن: معهد البحوث الصناعية أعد أول نظام تقييمي للأبنية الخضراء

Ghadi news

Wednesday, March 13, 2019

وملتزمون بتطوير مبادرات المحافظة على الكفاءة في استخدام الموارد

"غدي نيوز"

أعلن المدير العام لمعهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن أن "المعهد أعد أول نظام تقييمي للأبنية الخضراء في لبنان باسم CEDRE، يمنح بموجبه شهادة المطابقة للأبنية الخضراء التي تتواءم مع متطلبات المتانة المحددة والمفصلة في المعايير العالمية المعمول بها. واسم العلامة الجديدة CEDRE ملك خاص لمعهد البحوث الصناعية الذي يمكنه وحده أن يدير النظام الجديد أو أن يأذن باستخدامه، وفقا لشروط الاستخدام التي يفرضها. وبات نظام CEDRE لتقييم الأبنية الخضراء بمستوى أنظمة التقييم الدولية المتخصصة ومن بينها HQE الذي تتولى ادارته CERWAY".

وبادرت جمعية "جبيل أحلى" التي يرأسها نبيل حواط إلى تبني نظامي CEDRE وHQE في مشروع تنموي عام تنوي اقامته في نطاق اتحاد بلديات جبيل باسم "مركز انطوان عبد المسيح للمؤتمرات" وهو عبارة عن اوديتوريوم وقاعات للمحاضرات والاجتماعات تتسع ل1300 شخص إلى جانب مساحات خضراء وملاعب تقام على مساحة ستة آلاف متر مربع.

ولهذه الغاية، أقيم، قبل ظهر اليوم، في المعهد، احتفال توقيع العقد بين معهد البحوث الصناعية ممثلا بالدكتور الفرن وجمعية "أحلى جبيل" ممثلة بالسيد حواط، تلتزم الجمعية بموجبه بتطبيق مستلزمات نظام الأبنية الخضراء.

ورحب الدكتور الفرن بهذه الخطوة، مؤكدا على "التزام المعهد بتطوير الشراكة مع القطاعين العام والخاص من خلال المبادرات التنموية الهادفة إلى المحافظة على البيئة وعلى السلامة العامة وعلى الكفاءة في استخدام الموارد والادارة والتشغيل والصيانة، الأمر الذي يتطلب تعاونا وثيقا في كافة مراحل تنفيذ المشروع بين فريق التصميم، والمشرفين والمهندسين والمعماريين".

واكد أن تبني مفهوم المباني الخضراء يتوسع مع تطور التكنولوجيات الجديدة باستمرار للحد من الآثار الشاملة للبيئة المبنية على صحة الإنسان والبيئة الطبيعية من خلال "استخدام الطاقة والمياه، وغيرها من الموارد بكفاءة عالية، حماية صحة الانسان وتحسين إنتاجية الموظفين والحد من النفايات والتلوث والتدهور البيئي

وتمنى أن تكون هذه الخطوة مثالا تحتذي به البلديات والجمعيات بهدف التنمية المستدامة في لبنان.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن