بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

"قتال حتى الموت".. فيديو معركة مخيفة بين ثعبانين سامين

بيان ورّد من أهالي بلدة كفرنبرخ حول مكب النفايات في البلدة!

ليس خيالا علميا... يمكن قريبا أن نفهم كلام الأسماك والنحل

تلوث الهواء "يدمر" الحياة الجنسية للرجال

من يوقف مجازر الطيور المهاجرة في لبنَان؟

اخر الاخبار

جريصاتي بافتتاح معرض أرسم لي أرزة: دخلت في معركة تحدي مافيا المقالع والكسارات وبعد 3 سنوات سنعرف من الرابح

بالفيديو: الأرض على بعد درجتين من الدمار الكامل... ودليل قبل 13 ألف عام يدق ناقوس الخطر

بيان ورّد من أهالي بلدة كفرنبرخ حول مكب النفايات في البلدة!

من يوقف مجازر الطيور المهاجرة في لبنَان؟

اعتصام في الكورة اعتراضا على إعطاء مهل جديدة للمقالع والكسارات: لإسقاط القرار أو استقالة الحكومة

البستاني أعلنت عن إستكمال مسار انضمام لبنان إلى مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية EITI

Ghadi news

Thursday, March 14, 2019

البستاني أعلنت عن إستكمال مسار انضمام لبنان إلى مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية EITI

"غدي نيوز"


صدر عن وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني ما يلي:"تعتبر مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية من اهم المعايير العالمية التي تساهم في تحسين ادارة الموارد الطبيعية واهميتها انها تسمح لمختلف أصحاب المصلحة بالتشارك والتفاعل سويا لتعزيز الشفافية في قطاع البترول.

بتاريخ 25 كانون الثاني 2017، انعقد مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وأعلن الالتزام باعتماد الشفافية في قطاع البترول وأصدر قرارا يعلن فيه نية لبنان الانضمام إلى مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية، وكلف وزير الطاقة والمياه بمتابعة الإجراءات المتبعة للانضمام إلى هذه المبادرة. يأتي قرار لبنان الانضمام الى المبادرة دعما للمنظومة القانونية والتشريعية الموضوعة التي تعتمد الشفافية من خلال أطر مختلفة وعلى امتداد سلسلة قيمة الأنشطة البترولية.

لاستكمال إجراءات الانضمام إلى مبادرة الشفافية يجب على البلد الراغب بالانضمام تعيين مجلس لاصحاب المصلحة يتضمن ممثلين عن الحكومة والشركات العاملة في البلاد والمجتمع المدني. وبحسب قواعد المبادرة، على المجتمع المدني اختيار ممثليه في مجلس اصحاب المصلحة بحرية تامة وباستقلالية.

من هنا وحسب القواعد، نطلب من هيئات ومنظمات المجتمع المدني اطلاق العملية الانتخابية وانتخاب اعضائه في اسرع وقت ممكن. ونعلن ان هيئة ادارة قطاع البترول سوف تشارك في لجنة الانتخابات بصفة مراقب. وكما علمنا ان اللجنة المشرفة على الانتخابات ستكون مؤلفة من المنظمتنين الدوليتين "أنشر ما تدفع" (PWYP) و"معهد إدارة الموارد الطبيعية" (NRGI)، بالإضافة إلى المنظمة اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات (LADE) ونحن نرحب بهذا الاختيار ويسرنا ان تقوم هذه المنظمات بدعم مسارنا في الانضمام لمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية.

وفي الختام، إنني إذ أؤكد على المضي قدما في الالتزام بالشفافية كقاعدة اساسية لإنجاح قطاع البترول في لبنان، واتمنى التوفيق للمجتمع المدني في الانتخابات".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن