بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

دكاش في افتتاح المعرض الحرفي: لن نقبل باستمرار ثقافة الاستيراد ولدعم كل القطاعات

Ghadi news

Saturday, March 16, 2019

دكاش في افتتاح المعرض الحرفي: لن نقبل باستمرار ثقافة الاستيراد ولدعم كل القطاعات

"غدي نيوز"

افتتحت مساء امس، منسقية منطقة كسروان في حزب "القوات اللبنانية"، المعرض الحرفي في "اسباس 2000" في ذوق مكايل، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع ممثلا بالنائب شوقي الدكاش، وحضور فاعليات المنطقة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.
بعد كلمة ترحيبية لعريفة الحفل جويل شدياق، تحدثت رئيسة مكتب تفعيل دور المرأة في المنسقية رولا غانم البواري عن سعي الحزب الى "تمكين المرأة وتثبيت مكانتها في المجتمع رغم كل التحديات والصعوبات"، ولفتت الى هذا المعرض "ما هو الا جزء بسيط من جدول اعمال موسع يهدف الى اشراك المرأة والإفادة من قدراتها في كل المجالات والميادين".

الدكاش

ثم القى النائب دكاش كلمة اعتبر فيها "ان هذا المعرض هو اصرار القوات اللبنانية على الجمع بين الاصالة والانتاج، بين الرسوخ في الارض وتراثها وتقاليدها وبين العمل بدقة واحتراف وشغف".

وقال:"ان الصناعة هي عصب الاقتصاد والاستقرار الاجتماعي، ومصدر الامن الاجتماعي والاقتصادي وبالتالي السياسي، فالمجتمع المنتج يطور ويتطور ويزدهر، ولن ننهض بالبلد الا عبر الانتاج الوطني. من هنا على الدولة أن تختار بين بلد منتج، يصنع ويصدر وبين بلد يستهلك ويستورد".

واشار الى "ان القوات اللبنانية تسعى بالتنسيق مع الصناعيين والمزارعين وكل القطاعات السياحية الى التركيز على الانتاج الوطني واعتماد سياسات تشجع، ولن نقبل باستمرار ثقافة الاستيراد وسياسات محاربة الصناعة والزراعة والسياحة وكل قطاعات الانتاج في البلد، فالمطلوب خلق حوافز ودعم كل هذه قطاعات".

ولفت الدكاش الى ان "شبابنا يتعففون عن العمل الزراعي مهما بلغ من تطور وتقدم، ولهم عذرهم، لان هذا القطاع متروك لمصيره، ولا تجد الدولة نفسها معنية بحماية المزارعين وتسهيل أعمالهم وتطويرها".

وأكد "ان القوات اللبنانية اتخذت قرارا حاسما في دعم كل ما يعزز الصناعات الوطنية، وهي في مقدمة المدافعين عن الانتاج الوطني وحاضنة لسياسات التنمية المستدامة وخلق فرص عمل وتحريك العجلة الاقتصادية، هذه العجلة لا تكون فقط بأن تشتري من لبنان، بل بأن تشتري لبنانيا ومن لبناني".


اشارة الى ان المعرض يتضمن 53 جناحا لمنتوجات وصناعات محلية من مأكولات ولوحات فنية وهدايا وأدوات تجميلية وكتب، ويستمر حتى يوم غد الاحد من الساعة 11 صباحا حتى العاشرة مساء، ويتخلله لوحات موسيقية وفنية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن