أبوفاعور التقى وفد نقابة أصحاب الصناعات الغذائية: الوزارة تحضر لمشروع سلامة الغذاء وستمنح بموجبه المؤسسات ختم الجودة

Ghadi news

Wednesday, March 20, 2019

أبوفاعور التقى وفد نقابة أصحاب الصناعات الغذائية: الوزارة تحضر لمشروع سلامة الغذاء وستمنح بموجبه المؤسسات ختم الجودة

"غدي نيوز"

عقد 
وزير الصناعة وائل ابو فاعور اجتماعا بعد ظهر اليوم، مع وفد من نقابة أصحاب الصناعات الغذائية برئاسة أحمد حطيط، للتشاور في مشروع تعده الوزارة يتعلق بالجودة وسلامة الغذاء، وتمنح الوزارة بموجبه ختم الجودة للمؤسسات الصناعية الغذائية المستوفية متطلبات الكشوفات التي سيجريها مهندسو الوزارة.

وأوضح أبو فاعور بعد الاجتماع، أن المشروع "يهدف الى تحفيز الصناعات الغذائية اللبنانية على تحسين الجودة والمنافسة وضمان سلامة الغذاء للمستهلك اللبناني والاجنبي".

وقال: "بموجب هذا المشروع التحفيزي، كان اللقاء اليوم لوضع اللمسات الاخيرة على لائحة المتطلبات التي سيتم إقرارها والتي سيتم على اساسها الكشف على المصانع الغذائية اللبنانية. بموجب هذا الكشف، سيتم اعطاء المؤسسات التي تستوفي شروط ختم الجودة من وزارة الصناعة، فنكون اتخذنا اجراء سلامة الغذاء للمستهلك من جهة، ومن جهة اخرى نكون نساعد في دعم وترويج الصناعات الغذائية اللبنانية التي تعتبر من القطاعات الاساسية والمنافسة والتي تشكل صادراتها نسبة 30% من مجمل الصادرات الصناعية. وهذا القطاع المهم يتكامل مع القطاع الزراعي في نواح عديدة".

أضاف: "نحن منفتحون على أي آراء وملاحظات ضمن المبدأ العام الذي نتحدث عنه. وفي ختام المشروع سيتم منح المؤسسات الغذائية ختم الجودة من وزارة الصناعة الذي يعتد به في المنافسة في الاسواق الداخلية والخارجية".

وختم: "أود شكر رئيس الحكومة سعد الحريري على القرار الذي تم اتخاذه بإعطاء الافضلية للصناعة الوطنية في المشتريات العمومية التي تجري في الدولة اللبنانية. ونعمل مع ادارة المناقصات وديوان المحاسبة لضمان الالتزام به".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن