بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

جريصاتي: جزيرة النخيل تضع طرابلس على خارطة السياحة العالمية

ندوة عن المياه والتغيير المناخي في نقابة المهندسين تابت: نضع خبراتنا لتدارك انعكاسات التغيير ناصر نصر الله: لخطط استباقية

بالفيديو كلاب ينقذون صديقهم من فكي القرش المفترس

جريصاتي تفقد محمية جزيرة الأرانب: بصدد الاعلان عن سبع محميات في مواجهة الباطون والاعتداءات

كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة

اخر الاخبار

الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت

بالفيديو كلاب ينقذون صديقهم من فكي القرش المفترس

بالفيديو: 160 حلزونا تتنافس في سباق بالمملكة المتحدة

كيف تتواصل الحيتان؟.. باحثة تكشف أسرارا فريدة

جريصاتي تفقد محمية جزيرة الأرانب: بصدد الاعلان عن سبع محميات في مواجهة الباطون والاعتداءات

ريفي عن مشروع انارة طرابلس: لن يبلغ تكلفته اي شيء ولا يؤثر على البيئة وسيقام عبر معايير اوروبية عالية الجودة

Ghadi news

Friday, March 22, 2019

ريفي عن مشروع انارة طرابلس: لن يبلغ تكلفته اي شيء ولا يؤثر على البيئة وسيقام عبر معايير اوروبية عالية الجودة

"غدي نيوز"

اكد الوزير السابق اللواء اشرف ريفي،امام زواره في مكتبه بطرابلس، ان "مشروع انارة 
طرابلس بالكهرباء قمنا به على مرحلتين، المرحلة الاولى والسريعة ستتم خلال شهرين ولن تبلغ تكلفتها اي شيء بالنسبة لنا او للدولة اللبنانية، فهي ليست كصفقة البواخر التي ستكلف سمسرة، بل هي شركة اوروبية عريقة، وحددنا الاماكن كافة وتم تحديد المناطق التي ستوضع فيها المولدات كما حصل في مشروع زحلة. اما بيئيا فهي لا تؤثر بطريقة سلبية على الاطلاق، لأنها ستقام عبر معايير اوروبية عالية الجودة".

وطالب ريفي أصحاب المولدات ان يرسلوا عمالهم لتدريبهم على العمل بحسب الاصول ضمن خطة واستراتبجية منظمة، وقال: "لقد عرقلنا قرار السلطة، إذ وبكل اسف، لم تعطنا شركة الكهرباء موعدا لنشرح مشروعنا وهو جاهز، وطرابلس تستحق منا ومنكم ان نؤمن لها الكهرباء باسرع وقت ممكن، وهذا مشروع نموذجي يمكننا من خلاله ان نوزع الكهرباء للمدينة كلها خلال شهرين وبعدها ننطلق الى عكار والمنية والضنية وكل المناطق اللبنانية، وبإمكاننا القيام به باسرع مما يتوقع البعض لاننا حاهزون كليا".

واضاف: "لمن يدعي انه يريد البواخر نسأله كم تكلف البواخر والفيول، هناك سرقة موصوفة تحصل في هذا الموضوع، سرقة الفيول والبواخر، ونحن اليوم نقدم لكم مشروعا نظيفا وكاملا".

وناشد ريفي "الرئيس سعد الحريري في هذه المرحلة ليكون تعاوننا كهدية لمدينة طرابلس وانارتها خلال شهرين، وانا مسؤول عن كلامي، ومن ثم ننطلق لانارة الضنية وزغرتا وبشري وعكار ومختلف المناطق اللبنانية. وكل المناطق سترى بان مشروعنا قد نجح وبكلفة مادية وتلوث بيئي اقل من ان تقدم الدولة على بناء معامل".

وتابع: "في حال لم تقدم شركتا كهرباء لبنان وقاديشا تغذية كهربائية على الاطلاق، فإن الشركة التي نتعامل معها ستقدم الكهرباء بما يعادل 24/24 ساعة، وستغطي كل الساعات التي لن توفرها كهرباء الدولة. إن هذا المشروع غير تجاري، وهو موضوع بين يدي بلدية طرابلس، وتمنينا من البلدية ان تقتطع من الربح جزءا بسيطا جدا لتقدمه الى صيادي الاسماك في الميناء، و1% منه ايضا لرابطة المخاتير".

وقال ريفي في الختام: "نريد ان ننهض بمؤسساتنا، واي ربح ممكن ان نحصل عليه سيخصص لفقراء المدينة عبر انشاء اسواق ومشاريع تجارية شعبية صغيرة، واعفاء المقصرين ماديا في الاشهر المباركة كشهر رمضان والاعياد. وعندما نؤمن الكهرباء سريعا ستكون الدولة قد لزمت معامل التوربيت، في المقابل نكون قد وفرنا للناس الكهرباء بكلفة مادية وبيئية أقل".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن