وفود طلابية وكشفية زارت محطات ضخ ومعالجة وتكرير صرف صحي في الجنوب في اليوم العالمي للمياه

Ghadi news

Sunday, March 24, 2019

وفود طلابية وكشفية زارت محطات ضخ ومعالجة وتكرير صرف صحي في الجنوب في اليوم العالمي للمياه

"غدي نيوز"

زار طلاب ثانوية "الفرح" النموذجية لمناسبة 
اليوم العالمي للمياه ، محطة معالجة وتكرير الصرف الصحي في تبنين، بدعوة من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، واطلعوا من المهندسين على أساليب وتقنيات معالجة وتكرير مياه الصرف الصحي وكيفية تحويل المياه المبتذلة الى مياه صالحة للري واعادة الاستخدام لحماية البيئة المحيطة من التلوث.

الفوار صيدا
كذلك استضافت المؤسسة في مختبراتها في الفوار - صيدا، وفدا كشفيا من "اتحاد كشاف لبنان" في صيدا، جال في مختبرات ومحطات الضخ في الفوار، وشارك في الجولة افواج من جمعيات "كشافة المستقبل" و"كشافة الرسالة" و"كشافة الجراح" و"كشافة الامام المهدي".

وتعرف الكشافة برفقة رئيسة دائرة المختبرات في المؤسسة أمل شدياق، على آلية عمل المختبرات، واستمعوا منها الى شرح عن طرق فحص وتحليل عينات مصادر المياه، وأساليب التحقق من جودة المياه والتأكد من سلامتها.

ثم كانت جولة في ارجاء المحطة للتعرف على طرق ضخ المياه من آبار وخزانات الفوار وغرف التحكم فيها.

محطة ضح كفررمان
كما زار طلاب مدرسة حبوش الدولية محطة الضخ الواقعة في بلدة كفررمان - سهل الميدنة، حيث كان في استقبالهم مسؤول الصيانة والتوزيع في دائرة النبطية محمد حجازي.

وجال الطلاب في المحطة واستمعوا الى شرح مفصل حول عمل هذه المحطة وكيفية إيصال المياه الى المنازل، بالإضافة الى النصائح والمعلومات التي قدمها حجازي للمساهمة في الحفاظ على هذه الثروة الوطنية.

وقد ساهمت جمعية "اسعاف النبطية" في تأمين الطوارىء اللازمة من خلال فريق اسعاف متخصص وسيارة مجهزة.

نشاطات
ومن المقرر ان تتواصل النشاطات المواكبة لليوم العالمي للمياه والتي تنظمها المؤسسة نهار الأحد المقبل، حيث تنظم بالتعاون مع النادي اللبناني للدراجات الهوائية Lebanese Cycling Club، جولة على الدراجات الهوائية انطلاقا من مدينة النبطية، مرورا ببلدة عربصاليم، وصولا الى نبع الطاسة، وتتضمن زيارة الى منشآت المؤسسة فيها. ويتخلل الجولة شرح لأهمية المياه وحمايتها من التلوث.

وتختتم المؤسسة نشاطاتها المقررة لمناسبة اليوم العالمي للمياه من خلال "مسير جبلي" hiking في تلال جزين وصولا الى نبع عين قبيس في اعالي تومات جزين، للتأكيد على اهمية حماية مصادر المياه والحفاظ عليها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن