بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور

صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية

لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال

وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل

لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل

اخر الاخبار

افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية

مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور

لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل

شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه

وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل

وزير البيئة عرض مع نقابة اصحاب المستشفيات لمعالجة النفايات الطبية

Ghadi news

Sunday, March 24, 2019

وبحث مع وفدين قواتيين في ملف نفايات بيروت والبيئة في الكورة

"غدي نيوز"

أجرى وزير البيئة فادي جريصاتي ، سلسلة لقاءات تناولت شؤونا بيئية، إستهلها بعقد اجتماع مع وفد من نقابة أصحاب المستشفيات برئاسة النقيب سليمان هارون وحضور النائب فادي علامة، حيث تم البحث في كيفية معالجة النفايات الطبية الخطرة والمعدية لدى "أركنسيال"، وشدد الوزير جريصاتي على "ضرورة الالتزام بمعالجة هذه النفايات بطريقة بيئية وسليمة".

والتقى جريصاتي عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب عماد واكيم على رأس وفد ضم عضو مجلس بلدية بيروت راغب حداد، منسق بيروت في حزب "القوات اللبنانية" بول معراوي ورئيس مكتب البيئة في القوات فريد كرم، وأعلن الوفد القواتي أنه "جرى البحث في موضوع ادارة النفايات في العاصمة ودور وزارة البيئة، وتم عرض للآلية العلمية التي تتبعها القوات في مقاربة الموضوع وصولا الى أفضل الوسائل وأكثرها أمانا".

وعقد وزير البيئة اجتماعا مع النائب السابق فادي كرم بحضور رئيس بلدية بشمزين فوزي كلش ومنسق الكورة في القوات رشاد نقولا، وقال كرم بعد اللقاء: "جئنا كوفد لنؤيد موقف معالي وزير البيئة ونقف الى جانبه في عمله البيئي الذي هو مسألة اساسية، ونحيي جديته في طرح الحلول البيئية، ونحن نستعد لاستضافته في الكورة وبحث كل الشؤون والشكوى التي نحضرها عن التجاوزات البيئية".

وأضاف: "بحثنا في موضوع تلوث مصانع ومزارع كما عرضنا لمسألة الحلول للنفايات في الكورة حيث بدأنا الحل لها بالفرز من المصدر في بشمزين، ووجهنا دعوة لمعاليه لزيارة المعمل".

ومن زوار جريصاتي وديع العبسي حيث جرى البحث في الاوضاع الراهنة وفي قضايا تهم البيئة ومنطقة زحلة.

عيسى

والتقى وزير البيئة نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة IPT ورئيس مركز أي بي تي للطاقة الدكتور طوني عيسى الذي أطلع الوزير على نشاطات الشركة النفطية التي تعنى بإستيراد وتخزين ونقل المواد النفطية وبيعها في محطات المحروقات الموزعة في كل لبنان.

وأعلن عيسى في كتاب سلمه الى الوزير جريصاتي "أن الشركة معنية بشكل مباشر بالانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للنشاط التجاري الذي تزاوله وذلك كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية ذات الركائز الثلاثة: الربح والانسان والبيئة. وإنطلاقا من هذه المسؤولية تنتهج أي بي تي منذ سنوات استراتيجية المواءمة بين النشاط التجاري وبين تبني مفهوم الاستدامة وتنفيذ الانشطة التي تعزز مسؤوليتها الاجتماعية، وتسهم في التخفيف من المشاكل الصحية والبيئية في المجتمع الذي تعمل فيه".

ولفت الى "أن مركز أي بي تي للطاقة تعاون بشكل وثيق مع وزارة البيئة وأطلق بالاشتراك معها "الحملة الوطنية لخفض تلوث الهواء في لبنان عبر ترشيد إستخدام الطاقة في قطاع النقل البري" بدعم من الاسكوا وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والتي تضمنت عدة مشاريع وبرامج، إمتدت على سنوات منها ما هو بحثي وعلمي، ومنها ما هو توعوي وتثقيفي، منها حملة "القيادة الاقتصادية والصديقة للبيئة" ( كون EcoDriver وحافظ على صحتك وبيئتك)، والدراسة العلمية القيمة حول تنامي قطاع النقل ومدى مسؤوليته في زيادة التلوث والانبعاثات في لبنان".

وطلب عيسى من وزير البيئة رعاية وترؤس الطاولة المستديرة قبل وضع الشركة تقريرها السنوي الاول حول المسؤولية الاجتماعية بمشاركة 20 شخصية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن