جريصاتي استقبل وفد "جمعية غدي": لتضافر الجهود والتكامل في الرؤى والأهداف والتطلعات

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, April 5, 2019

غانم: التصدي لكل ما يخالف القانون حفاظا على بيئة وموارد لبنان

"غدي نيوز"

 

زار الحاكم السابق لأندية الليونز الدولية ورئيس "جمعية غدي" فادي غانم وزير البيئة فادي جريصاتي اليوم، في مكتبه في الوزارة، يرافقه نائب رئيس الجمعية ميشال حسون وعضو الهيئة العامة الدكتور أنطوان بطرس، وجرى بحث تناول أمورا بيئية عدة.

 

غانم

 

ونوه غانم بجهود الوزير جريصاتي وأكد له "وقوفنا الدائم إلى جانبكم في التصدي للملفات البيئية العالقة"، لافتا إلى "حجم الصعوبات والتحديات التي تواجهها وزارة البيئة في هذه المرحلة"، ومؤكدا "اننا بدأنا نتلمس حقيقة دور وزارة البيئة وموقعها وحضورها وهذا وحده يعطينا الأمل على أننا قادرون على مواجهة كل الصعوبات، خصوصا وأن جهودكم تواكب إجراءات مكافحة الفساد وتأتي منسجمة مع توجهات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في هذا المجال".

وقدم غانم لجريصاتي ملفا تضمن أبرز ما حققته "جمعية غدي" طوال عقدين من الزمن منذ انطلاقتها في لبنان في لبنان والأردن وعلى مستوى علاقاتها الدولية وخصوصا بعد انضمامها إلى الاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN.

وكذلك عرض غانم لملف المقالع والكسارات والمرامل ولملف الصيد البري، منوها بما بذله الوزير جريصاتي في هذا المجال، ومنوها إلى "حجم التحديات التي تواجه الوزارة اليوم وضرورة التصدي لكل ما يخالف القانون حفاظا على بيئة وموارد لبنان الطبيعية"، وعرض أيضا لدور الجمعية على مستوى الإعلام البيئي، متوقفا عند تجربة موقع "غدي نيوز"، لافتا إلى أن "ثقافة الإعلام الأخضر ستكون لغة هذا العصر مع ما يواجه العالم من أخطار كبيرة ومحدقة من تغير المناخ إلى ما يرافق ذلك من تحديات صحية واجتماعية واقتصادية".

 

جريصاتي

 

بدوره، رحب جريصاتي بالوفد، وأكد أن "الوزارة ماضية في مَا حددت من خطوات ومهام رغم الصعوبات الكبيرة"، لافتا إلى أن "كل الأمور البيئية والمفلات المطروحة ستكون في عهدة مجلس الوزراء للبت في شأنها".

وشدد جريصاتي على "اننا يجب تظهير الجانب الإيجابي دائما، دون أن ننسى أن المسؤوليات الملقاة على عاتق الوزراة تتطلب تضافر جهود وزارات ومؤسسات الدولة ومؤازرة المجتمع الأهلي على قاعدة التكامل في الرؤى والأهداف والتطلعات".

وإذ انتقد بعض الممارسات التي من شأنها تشويه الحقائق والتضليل، أكد أن "المطلوب اليوم تقديم مقاربات علمية لضبط الكثير من القضايا والملفات" ومثنيا على "دور جمعيتكم في مَا حققتم من إنجازات وما ستحققون أيضا في المستقبل".

بعدها قدم غانم للوزير جريصاتي درعا تقديرية باسم الجمعية.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن