جريصاتي عرض والسفير الألماني وبرنامج الامم المتحدة للبيئة تداعيات أزمة النازحين وحماية الطيور

Ghadi news

Wednesday, April 10, 2019

جريصاتي عرض والسفير الألماني وبرنامج الامم المتحدة للبيئة تداعيات أزمة النازحين وحماية الطيور

"غدي نيوز"

التقى 
وزير البيئة فادي جريصاتي في مكتبه، السفير الالماني جورج برغلين، في حضور المستشارة البيئية منال مسلم، وأطلعه جريصاتي على ما تعده وزارة البيئة من خطط ومشاريع وكيفية الافادة من دعم المانبا وخبراتها، ووضعه في أجواء المؤتمر الدولي من أجل بيئة لبنان، والذي سيعقد في الثالث من أيار المقبل. وتطرق البحث الى موضوع الطيور المهاجرة وكيفية حمايتها. ولفت جريصاتي الى أن "الوزارة تتخذ كل الاجراءات القانونية لملاحقة المخالفين لقانون الصيد، وأن إنشاء الضابطة البيئية سيعزز المراقبة ويؤدي الى ضبط المخالفات". كذلك تم البحث في التداعيات البيئية لأزمة النزوح السوري.

وعرض وزير البيئة مع وفد برنامج الامم المتحدة للبيئة للمشاريع المشتركة، وخصوصا "حملة البحار النظيفة"، كيفية تخفيف الآثار البيئية السلبية لأزمة النازحين السوريين.

واستقبل وفدا من جامعة جورج تاون، وأطلعه على رؤية وزارة البيئة لمعالجة المشاكل البيئية في لبنان، واستمع الى افكار أعضاء الوفد وتبادل معهم الآراء.

ومن زوار وزير البيئة عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب أنور جمعة، وعضو "تكتل لبنان القوي" النائب ميشال ضاهر، بحث معهما في قضايا تهم منطقة زحلة والبقاع.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن