بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!

تعرف على موقع أنظف هواء في العالم

في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة

الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

اخر الاخبار

حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية

وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي...

الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز

هيئة البيئة – أبوظبي تطلق "شبكة المؤسسات الخضراء" بهدف تعزيز ممارسات الاستدامة البيئية في أماكن العمل

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, April 28, 2019

هيئة البيئة – أبوظبي تطلق "شبكة المؤسسات الخضراء" بهدف تعزيز ممارسات الاستدامة البيئية في أماكن العمل

"غدي نيوز"

 

 أطلقت هيئة البيئة - أبوظبي مبادرة جديدة تحت مسمى "شبكة المؤسسات الخضراء"، لتشكل منصة يتمكن من خلالها القطاعان الحكومي والخاص في أبوظبي من تعلم ومشاركة والترويج للممارسات الصديقة للبيئة في أماكن العمل. تستهدف المبادرة في مرحلتها الأولى المؤسسات الكبرى إضافة إلى المشاريع المتوسطة والصغيرة، وحثها على اتخاذ إجراءات فعالة للمساهمة في تعزيز خطط التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي.

يتمثل الهدف الرئيسي لهذه المنصة في تعزيز الحوار والعمل على تشجيع تبنى ممارسات مسؤولة بيئياً في الأنشطة التجارية في بيئة العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك استجابة لتوجهات الاستهلاك المحلي والسياسات الحكومية، وما يتعلق بها من تكاليف والتي تشير إلى إمكانية تحقيق المزيد من الفرص في مجال الأعمال الخضراء والصديقة للبيئة في المستقبل. وستركز شبكة المؤسسات الخضراء بشكل أساسي على القضايا البيئية الرئيسية مثل جودة المياه البحرية وجودة الهواء والتنوع البيولوجي والنفايات.

وتعليقا على هذه المبادرة قالت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام بالإنابة لهيئة البيئة – أبوظبي: "إن اعتماد الممارسات الخضراء مفيد، ليس فقط لبيئتنا ولكن للمجتمع والنظم البيئية الطبيعية أيضا، لما له من تأثير إيجابي فضلاً عن كونه نموذجاً أكثر فعالية لتحقيق النمو والتنمية الاقتصادية. ومع إطلاق هذه الشبكة نأمل أن نوفر للمؤسسات الأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة، والتي من شأنها أن تساهم في بناء مستقبل مستدام لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما نأمل أن تستفيد المؤسسات من الفرص التي تقدمها هذه المبادرة حتى نتمكن من التقدم والازدهار كمجتمع مستدام.

وستتطور طريقة عمل شبكة المؤسسات الخضراء لتصبح مع الوقت أداة إلكترونية متاحة عبر شبكة الإنترنت توفر موارد مفيدة لأعضائها، والتي يمكنهم استخدامها لمساعدة بعضهم البعض على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم. كما سيتم إتاحة الفرصة للأعضاء للوصول إلى الدليل العملي الشامل حول المناخ والاستدامة، والذي أعدته الهيئة للشركات والمؤسسات الحكومية ليتناسب مع توجهات وخطط دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى استعراض دراسات حالة ذات صلة ومعلومات حول التشريعات الجديدة وأفضل الممارسات وأحدث الابتكارات المتعلقة بالاستدامة. كما سيتم دعوتهم لحضور سلسلة من ورش العمل والفعاليات للتواصل مما سيساهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعارف.

وفي إطار هذه المبادرة نظمت الهيئة مؤخراً ورشة عمل تفاعلية احتفاءً باليوم العالمي للمياه، لزيادة الوعي بشأن كفاءة استخدام المياه، وتعزيز إدارة استهلاك هذا المورد القيّم في أماكن العمل، حيث تم مناقشة أفضل الممارسات لإدارة المياه وحساب الانبعاثات الكربونية الناجمة عن استهلاك المياه، إضافة إلى استكشاف الحلول المستدامة لإدارة استخدام المياه بكفاءة أعلى.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن