بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام

مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!

وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطور في اليوم العالمي للاوزون

بينهم نساء شمالي المملكة... كيف يعيش مليون مغربي على زراعة النباتات المخدرة؟

اخر الاخبار

"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين

بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ

إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة

قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!

جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي

وزير البيئة التقى وفد جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية المتن

Ghadi news

Tuesday, July 16, 2019

وزير البيئة التقى وفد جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية المتن

"غدي نيوز"

التقى 
وزير البيئة فادي جريصاتي وفدا من جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية في المتن، ضم رئيسة الجمعية راغدة كاوركيان يشوعي، مدير التعليم الاساسي السابق في وزارة التربية المستشار التربوي للجمعية جورج حداد والمسؤولتين عن الشؤون البيئية في الجمعية كلير الحاج أبي كرم ومارلين سعد.

بداية، شرحت يشوعي أهداف الجمعية وخصوصا البيئية منها لدعم المدارس الرسمية في المتن وجعلها قبلة أنظار الناس وموضع ثقتهم، كما اطلعته على توصيات المؤتمر التربوي الأول التي ركزت على الشؤون البيئية التي تبنى الإهتمام بها النائب ادغار معلوف".

ثم شرحت ابي كرم المشاريع والأنشطة التي ستنفذ في المدارس الرسمية من ورش عمل للتوعية البيئية للطلاب وشق دروب لهواة المشي في الطبيعة تشجيعا للسياحة البيئية وقد حددت الدروب مع البلدات التالية: المتين، قرنة شهوان، قرنة الحمرا، بسكنتا والضبيه، إضافة الى حملات التشجير وزراعة حدائق في المدارس الرسمية.

بدورها عرضت سعد للأنشطة التي ستنفذها في المدارس الرسمية لإعادة تصنيع النفايات الصلبة في سبيل الحفاظ على البيئة وترسيخ الوعي لدى الأمهات لتنشئة أجيال تحترم قيم الأخلاق والنظافة.

اما جريصاتي فاكد "انه تم الأتفاق مع شركات مختصة بهذا الامر وسينفذ قريبا في بلدات عدة، مبديا "اعجابه باهداف الجمعية خصوصا البيئية منها"، متمنيا "استمرار التعاون والتنسيق الكلي مع الوزارة كما في نشر مشروع الجيش البيئي الذي أطلقه منذ فترة"، وشدد "على دور الطلاب في المدارس لخلق ثقافة وسلوك بيئي واع بغية المحافظة على وطن نظيف".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن