تدشين ساحة بروكسل في بلدة بيت مري وزير البيئة: بروكسل مثل بيروت عاصمة تلاقي حوار الثقافات والأديان

Ghadi news

Monday, July 22, 2019

تدشين ساحة بروكسل في بلدة بيت مري وزير البيئة: بروكسل مثل بيروت عاصمة تلاقي حوار الثقافات والأديان

"غدي نيوز"

اقامت بلدية بيت مري برئاسة روي ابو شديد، ومجلس الأعمال البلجيكي في لبنان برئاسة فادي حبيب اسكندر سماحة، احتفالا في حديقة البلدة، تم في خلاله تدشين ساحة بروكسل، برعاية وحضور وزير البيئة فادي جريصاتي ، وسفير بلجيكا في لبنان هيوبيرت كورمان.

شارك في الاحتفال الذي قدمته الاعلامية ندين صموئيل شلهوب، كل من رئيس حزب الكتائب النائب سامي جمي ممثلا بروجيه ابي راشد، والنواب: ايدي ابي اللمع، ايدي المعلوف والياس حنكش، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب محمد صالح، رؤساء بلديات: عين سعادة انطون بو عون، المنصورية وليم خوري، سن الفيل نبيل كحالة ممثلا بنائبه نقولا عازار، الخنشارة والجوار اسعد رياشي، قرطادة ميشال الأسمر. وحشد من الفاعليات الروحية والسياسية والاجتماعية والثقافية والاعلامية.

بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والبلجيكي، ثم تحدث عضو مجلس ادارة مجلس رجال الأعمال البلجيكي في لبنان جو كنعان، الذي شرح موضحا فكرة انشاء الساحة، أزيح بعدها الستار عن المجسم الموضوع في الساحة، والذي يمثل مجسما ذات أهمية كبرى في دولة بلجيكا.

سماحة
وتوجه سماحة بالشكر الى أهالي بيت مري ورئيس بلديتها، "على التعاون والثقة والقبول في تقديمهم الارض لإنشاء هذه الساحة، وإطلاق اسم ساحة بروكسل عليها. والى كل من ساعد وقدم الدعم وسهر على تنظيم الحفل في سبيل إنجاحه وبخاصة المهندس طوني شامي".

أبو شديد
بعده تحدث ابو شديد، الذي شدد على "التعاون بين لبنان والدول المتحضرة لتحسين البلدات والعمل على جماليتها"، وشكر كل من "مد أواصر التعاون والمساعدة لانجاح هذا العمل".

كورمان
وكانت كلمة لسفير بلجيكا، الذي أبدى سروره بإنجاز هذه الساحة، مطلقا "معايدته لبلجيكا في يوم عيدها الوطني".

جريصاتي
من جهته، شدد جريصاتي على "تكثيف المساحات الخضراء في بلداتنا، ومشوار العمل على بيئة نظيفة هو مشوار طويل جدا"، معتبرا أن "بروكسل عاصمة بلجيكا، كما هي عاصمة الاتحاد الاوروبي، مثل بيروت عاصمة لبنان وعاصمة تلاقي حوار الثقافات والأديان".

دروع
وفي ختام الاحتفال جرى توزيع الدروع التقديرية، وأخذ الصور التذكارية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن