سعد ناشد جريصاتي إعطاء شركات الترابة في شكا مهلة لاستعمال مخزونها من دون أي أعمال استخراج جديدة

Ghadi news

Tuesday, August 6, 2019

سعد ناشد جريصاتي إعطاء شركات الترابة في شكا مهلة لاستعمال مخزونها من دون أي أعمال استخراج جديدة

"غدي نيوز"

ناشد عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب فادي سعد وزير البيئة فادي جريصاتي "إعطاء شركات الترابة الوطنية في شكا مهلة محددة لاستعمال المخزون الموجود لديها من دون القيام بأي أعمال استخراج جديدة". وتمنى "الاسراع في البت بالمخطط التوجيهي للمقالع و الكسارات وإيجاد حل نهائي وجذري لهذا الملف".

كلام سعد جاء خلال استقباله وفدا كبيرا من حوالى 90 موظفا وعاملا من "شركة الترابة الوطنية - إسمنت السبع" حملوا اليه همومهم ومعاناتهم جراء الوضع القائم في الشركة و"ما يتهدد مصيرهم وصولا الى خسارتهم عملهم ومصدر عيشهم نتيجة قرار اقفال المقالع والكسارات الذي يحرمهم من المواد الأولية لمواصلة الإنتاج".

وبعد أن استمع سعد الى شرح مفصل من الوفد، تم التداول في الواقع الحالي للشركة وملف المخطط التوجيهي للمقالع والكسارات وخطورة الوضع "لا سيما أن الشركة لا يمكنها ان تستمر على هذه الحال لأكثر من أسبوع".

وناشد النائب سعد وزير البيئة "اعطاء الشركات مهلة لاستعمال المخزون الموجود لديها من دون القيام بأي أعمال حفر واستخراج، لأن المخزون الموجود لديها يؤمن تشغيل الشركة لشهرين او ثلاثة ريثما نكون قد توصلنا الى حل". وقال: "من هنا نتمنى على الوزير جريصاتي الاسراع بالمخطط التوجيهي للمقالع والكسارات لحل موضوع الشركات والفصل بين المقالع التي تعود لشركات الصناعة الوطنية والمقالع التي تستعمل لأعمال اخرى، وبذلك نسهل الامور ونسرع الخطوات، لأنه لا يجوز ان ننهي تاريخا عريقا من الصناعة اللبنانية ونقفل شركة تؤمن فرص عمل لأكثر من 600 عامل وموظف يعيشون مع عائلاتهم من عملهم في الشركة".

أضاف: "مع حرصنا الشديد على استمرار عمل الشركة، نحن حريصون أكثر على بيئة سليمة ونظيفة حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم وطبيعة المنطقة. وهذا هم مشترك بيننا وبين الشركة والحكومة بما فيها وزارة البيئة، بالاضافة الى تقديرنا للقطاع الصناعي ولشركة الترابة الوطنية التي يؤمن استمرارها فرص عمل لأهلنا في منطقتي البترون والكورة وغيرها من المناطق المجاورة".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن