خارطة لمواقع التحرش الجنسي في مصر

Ghadi news

Wednesday, December 26, 2012

بعد أن كثرت الشكاوى في مختلف المدن
خارطة لمواقع التحرش الجنسي في مصر

"غدي نيوز"

كثرت الشكاوى من تعرض النساء في مختلف المدن المصرية للتحرش الجنسي وخصوصا في العاصمة القاهرة، هذا الأمر فرض قرع ناقوس الخطر لدى العديد من المنظمات الحكومية ولجان المجتمع المحلية، حيث قامت إحداها بإنشاء خارطة تفاعلية للكشف عن أكثر المواقع التي تشهد تحرشات جنسية.
ويقوم مشروع خارطة التحرش الجنسي التفاعلية على مبدأ الرسائل النصية القصيرة، حيث يمكن للفتاة التي تعرضت للتحرش أو أي فرد آخر شاهد هذا الموقف من إرسال رسالة قصيرة لتحديث الخارطة.
وفي المقابل يقوم القائمون على مشروع الخارطة التفاعلية بإرسال متطوعين إلى هذه المنطقة يقومون بمهام توعوية، لإنهاء مثل هذه التصرفات التي تنهش بالمجتمع.
وقالت إحدى مؤسسات خريطة التحرش، ريبيكا شياو "التقنية الجديدة تعمد على إرسال رسالة نصية إلى الرقم 6069، حيث سيصلك رد أتوماتيكي في غضون دقائق."
وأضافت شياو "نحن نقوم بهذا العمل لتغيير هذا السلوك الاجتماعي غير المقبول من خلال الحديث مباشرة مع سكان الأحياء وأفراد المجتمع وبصورة دورية."
وجاء في إحدى الرسائل التي وصلت إلى موقع خريطة التحرش المصري "في يوم الجمعة ذهبت إلى أحد المطاعم بشارع أديب بمنطقة ضرسا، عندها سئلت: من أين أنا؟ فأجبت من كندا، فقال كندا حلوة.. هل تريدين ممارسة الجنس معي؟ وقرب يده إلي في وضح النهار وفي الساعة 12 ظهرا بالتحديد."

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن