بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

بلديات برجا وبعاصير وضهر المغارة رفضت المحارق والمطامر: المواجهة ستكون أشرس وأقوى من المرات السابقة حفاظا على سلامة اولادنا وصحتهم

البشرية في خطر.. أزمة غذاء عالمية على الأبواب

هيئة المبادرة المدنية عين داره: تعويضات فتوش تكبد الخزينة ثمن حصانات لبيار فتوش خلال 25 عاما

اخر الاخبار

البشرية في خطر.. أزمة غذاء عالمية على الأبواب

بلديات برجا وبعاصير وضهر المغارة رفضت المحارق والمطامر: المواجهة ستكون أشرس وأقوى من المرات السابقة حفاظا على سلامة اولادنا وصحتهم

هيئة المبادرة المدنية عين داره: تعويضات فتوش تكبد الخزينة ثمن حصانات لبيار فتوش خلال 25 عاما

جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية

خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة

يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, August 13, 2019

غانم وجه دعوة للمشاركة في فعاليات "درب القمر" في 16 الجاري

"غدي نيوز"

 

نظم "نادي ليونز ماونت ليبانون – إيغيلز" يوما بيئيا عائليا في محمية أرز الشوف ، بمشاركة حاكم جمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين) نبيل نصور، الحاكم السابق رئيس " جمعية غدي " فادي غانم ، أمين سر المنطقة ميشال حسون، رئيسة نادي "ليونز ماوتن ليبانون إيغيلز" فاليري حسون، رئيس القطاع انطوان بطرس، رئيس اقليم زحلة عبدالله فيكاني وعدد من الليونزيين من مختلف المناطق اللبنانية.

 

بدأ اليوم البيئي بزيارة للمحمية انطلاقا من مدخل أرز الباروك، وكانت جولة على الغابة سيرا على الأقدام وسط المعالم الطبيعية والتاريخية، وتوقف المشاركون عند "مصيف المير" و"البحيرة"، وذلك بمشاركة الأطفال والأولاد، ومن ثم كانت محطة في محترف ومتحف الإخوة عساف للنحت، ووقف المشاركون على الأعمال الفنية المنجزة بدءا من مبنى المتحف إلى تماثيل صخرية وبعضها يمثل شخصيات لبنانية وعربية.

 

بعدها كانت محطة ثالثة في الباروك، واجتمع المشاركون على الغداء في أحد بيوت الضيافة "سيزار غيست هاوس".

 

فاليري حسون

 

       وتحدثت بالمناسبة فاليري حسون، أشارت فيها إلى أن "هذا النشاط اليوم (أمس) أردته وأراده أعضاء النادي باكورة نشاطات في سنتي الليونزية 2019-2020"، لافتة إلى "اننا أردنا أن نبتعد عن روتين يومياتنا ونكون في رحاب الطبيعة، وسط هذه المنطقة التي حباها الله بكل هذا الجمال".

       وقالت: "أردنا أيضا أن تكون أولى نشاطات (نادي ماونت ليبانون – إيغيلز) بيئية وعائلية، بعيدا من صخب وضوضاء المدينة"، وأكدت حسون أنه "ستكون لنا سلسلة من النشاطات في المستقبل، ودائما في سياق أهدافنا الليونزية، من البيئة إلى الخدمة".

       وختمت متوجهة بالشكر إلى "رفيق الدرب زوجي ميشال حسون الذي ساعدني في الإعداد لهذا النشاط ولجميع من وقف إلى جانبي ومد يد العون والمساعدة".

 

نصور

 

       بدوره، نوه الحاكم نصور "بهذه النشاطات البيئية"، لافتا إلى أن "جولتنا أكثر من مجرد زيارة، فهي محطة لنتعرف نحن ويتعرف أولادنا وأبناؤنا أيضا على بعض ثروات لبنان الطبيعية، فهذا الجمال سيكون في عهدتهم مستقبلا ليحافظوا على ديمومته".

       وقال: "كم نحن بحاجة إلى متنفس كالذي عشنا وسطه اليوم في ظل الأرز والأخضر اللامتناهي وسط أجمل المطلات"، ولفت نصور إلى أنه "ستكون لنا جولات أكثر في المستقبل لنتعرف على أهم معالمنا الطبيعية"، وحث "كل أندية الليونز لزيارة المحميات الطبيعية ومن بينها محمية أرز الشوف للوقوف على ما أبدعه الله في وطننا الحبيب لبنان".

 

غانم

 

       وألقى غانم كلمة، أشار فيها إلى "اننا ما اخترنا منطقة الشوف عبثا، فهذه المنطقة فضلا عن أنها منطقتنا فهي تتمتع بفيض الجمال والهدوء والسكينة"، ودعا "اللبنانيين عموما والليونزيين بشكل خاص لزيارة محمية أرز الشوف والتعرف إلى بيوت الضيافة الحاضنة لأجمل عاداتنا وتقاليدنا اللبنانية، والتي تعيدنا إلى نمط حياة القرية اللبنانية بكل ما تحفل به من جمال وأسلوب حياة نحتاجه لنروغ من صخب المدن، ونحيا أوقاتا هادئة ننعم فيها بالسكينة والهدوء في رحاب هذه الجبال الرائعة".

       وقال غانم: "إن المحمية وبيوت الضيافة والفنادق والمطاعم والمنتزهات مشرعة أبوابها وقلوبها لاستقال اللبنانيين من كافة المناطق، وكما هو معروف، فإن منطقة الشوف تحتضن أكبر محمية في لبنان، فضلا عن محيطها الحيوي الذي بات قِبلة السياح والباحثين عن فسحة استجمام وسط معالم الطبيعة الساحرة، ونوجه دعوة بهذه المناسبة لزيارة المحمية لأن ثمة مشاهدات تظل مطبوعة في الذاكرة".

       ووجه غانم دعوة للمشاركة في فعالية "درب القمر" في السادس عشر من الشهر الجاري بدءا من السادسة مساء، وانطلاقا من مدخل عين زحلتا بمهريه محمية أرز الشوف ، وهي دعوة لمشاهدة جمال الطبيعة على ضوء القمر، فضلا عن أنشطة ثقافية وفنية".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن