بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

جذور لبنان أطلقت حملتها الوطنية الثامنة للتوعية البيئية: زرعنا أكثر من 320 ألف شجرة ما بكفي!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, September 27, 2019

جذور لبنان أطلقت حملتها الوطنية الثامنة للتوعية البيئية: زرعنا أكثر من 320 ألف شجرة ما بكفي!

"غدي نيوز"

أطلقت " جذور لبنان " حملتها الوطنية الثامنة للتوعية بعنوان "زرعنا أكتر من 320 ألف شجرة! ما بكفي!"، برعاية نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة المنسق المقيم للشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني، وحضوره وسفير فرنسا برونو فوشيه، سفيرة سويسرا مونيكا شموتز كيرجوز، ممثل منظمة الغذاء والزراعة ("الفاو") في لبنان موريس سعادة، المستشارة في السفارة الإيطالية روبرتا دي ليتشي، خلال عشاء لجمع التبرعات، أمس في "MusicHall - Waterfront".
جمع هذا الحدث أكثر من 500 شخص من أصدقاء "جذور لبنان" وداعمي إعادة التشجير في جميع أنحاء لبنان.

وأعلن لازاريني "إطلاق مشروع تشجير جديد مع "جذور لبنان" في محمية أرز جاج الطبيعية"، وقال: "اذا قمنا نحن والشركات والحكومات والمواطنون والمنظمات الخاصة بتغيير الطريقة التي نعيش بها وننقل ونزرع الغذاء ونستخدم الأرض ونتعاون بشكل أهم، فيمكننا المضي عكس هذا الاتجاه".

وأعلنت الرئيسة المنتخبة حديثا لـ "جذور لبنان البروفسورة ماجدة بو داغر خراط في خطابها، إحياء "جمعية أصدقاء الأشجار" المنظمة غير الحكومية الأولى لإعادة التحريج في لبنان، والتي أسسها تشارلز كورم عام 1934". وشددت على أن "جذور لبنان" ستحمي إرث الجمعية الثمين الذي يعكس جوهر مهمة جذور لبنان".

وأكدت أنه "منذ عام 2008، غرست جذور لبنان أكثر من 320 ألف شجرة"، وأشارت الى أن "مهمة جذور لبنان لا تقتصر على زراعة الأشجار، بل تسعى أيضا لتشجيع جميع اللبنانيين على تقدير غاباتنا وحايتها، للمساهمة في تنمية "الممر الأخضر" العابر للأراضي اللبنانية، ووضع الممارسات المثلى والمبتكرة لتحسين عمليات التحريح من حيث الجودة والكمية والتكلفة". وأضافت أن" "جذور لبنان" وسعت نطاق أنشطتها لتشمل تنمية الغابات المدنية وتشجيع ممارسات الزراعات الحرجية".

ونظمت عروض حية محلية ودولية للاحتفال بهذه المهمة الخضراء يعود ريعها لحملات إعادة التشجير التي ستقوم بها "جذور لبنان" في المستقبل.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن