ندوة زراعية ارشادية عن الاشجار المثمرة في زغرتا

Ghadi news

Tuesday, February 11, 2020

ندوة زراعية ارشادية عن الاشجار المثمرة في زغرتا

"غدي نيوز"

نظمت مصلحة الزراعة في لبنان الشمالي، والمركز الزراعي في زغرتا، بالتعاون مع 
اتحاد بلديات قضاء زغرتا، ندوة زراعية ارشادية، في مركز الاتحاد، تحت عنوان: "الأشجار المثمرة في قضاء زغرتا" تمحورت حول طرق المعاملة، الأمراض والمكافحة، لاسيما الاشجار الاساسية منها كالتفاحيات والحمضيات واللوزيات، وتهدف الى مساعدة المزارعين لاتباع تقنيات وطرق جديدة وفاعلة في معاملة المحاصيل الزراعية، ما يسمح بزيادة الانتاجية، وبالتالي المردود على المزارعين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

حضر الندوة نائب رئيس الاتحاد المهندس غسان طيون، رئيسة المركز الزراعي في طرابلس المهندسة صونيا الابيض، رئيسة المركز الزراعي في زغرتا مارلين درجاني، الى رؤساء تعاونيات وجمعيات زراعية ومزارعين.


ورحبت المهندسة الزراعية ساندرا كوسا سابا بالمشاركين، باسم رئيس الاتحاد زعني خير، واكدت "انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها التعاون بين وزارة الزراعة واتحاد بلديات قضاء زغرتا، شاكرة للمزارعين والتعاونيات الزراعية، تلبيتهم الدعوات والمشاركة في الندوات، ما يعكس اهتماما من قبلهم لتنمية الزراعة في المنطقة، موضحة "ان الاتحاد من جهته يولي اهمية قصوى للقطاع الزراعي، لان منطقتنا منطقة زراعية بامتياز وتضم محاصيل زراعية متنوعة ومتعددة".


وشددت المهندسة صونيا الابيض على "اهمية استعمال الزيت في هذه الفترة للتخفيف من الاصابة بالحشرات، وبعض الامراض التي تؤثر سلبا على كمية ونوعية الانتاج".

تخلل الندوة توزيع عينة من الزيت الشتوي كمساعدة رمزية من قبل وزارة الزراعة، كما تم عرض مفصل لاهم الآفات التي تصيبها وكيفية استعمال الزيت المعدني (الشتوي).

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن