بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أندية انترأكت لبنان أطلقت تحالف حلول المناخ

Ghadi news

Sunday, February 16, 2020

أندية انترأكت لبنان أطلقت تحالف حلول المناخ

"غدي نيوز"

أطلقت أندية "انترأكت " برعاية "Antwork"، "تحالف حلول المناخ
(CSC) - Climate Solutions Coalition" في لبنان، وهو جزء من "ائتلاف شبابي في الروتاري الدولي ويهدف للمساهمة بإيجاد حلول لأزمة المناخ والمشكلات البيئية في العالم، وتشارك فيه اندية "أنترأكت " في 42 بلدا وتقوده سبعة منها من بينها لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر "Antwork" في بيروت وشارك فيه: المشرفة على اندية انترأكت في لبنان من قبل المنطقة الروتارية 2452 سالي زعتري ورؤساء أندية انترأكت صيدا رام عزام، بيروت كوزموبوليتان سعيد القاضي وبيروت متروبوليتان ميرا حيدر وعدد من اعضاء هذه الأندية ومسؤولة "Antwork" عائشة حبلي .

استهل اللقاء بكلمة من أمين السر العام ل"تحالف حلول المناخ ( CSC)" في الروتاري الدولي مصطفى حكواتي الذي عرض فكرة واهداف "انترأكت" من أجل حل ازمة المناخ المشتركة حول العالم عبر مبادرات وبرامج وأنشطة تساهم بالتخفيف من المشكلات التي تؤثر سلبا على المناخ والبيئة عموما مثل الآثار الناجمة عن استهلاك الطاقة والتلوث وغيرهما.

وتحدثت زعتري بإسم المنطقة الروتارية 2452 فهنأت شباب اندية انترأكت في لبنان على إطلاق هذا التحالف بالتزامن مع إطلاقه في العديد من البلدان، وتوقفت عند أهمية اطلاق مثل هذا الإئتلاف في لبنان لإشراك الشباب في اجتراح أفكار وحلول للمشكلات التي تضر بالمناخ، وشرحت آلية العمل والتعاون بين أندية انترأكت في لبنان لتحقيق أهداف هذا الائتلاف. وشكرت "Antwork" على رعايتها وشراكتها بهذا المشروع.

وألقت حبلي كلمة ترحيبية باسم "Antwork"، وشرحت أهداف المؤسسة في "اتاحة مساحة مفتوحة للشركات والأفراد لتأسيس أعمال صغيرة او القيام بأي مشروع".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن