بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!

تعرف على موقع أنظف هواء في العالم

في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة

الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

اخر الاخبار

حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية

وزارة البيئة الاردنية : تشارك العالم الاحتفال بيوم البيئة العالمي...

الأمم المتحدة: الطبيعة أرسلت لنا رسالة واضحة

غانم في اليوم العالمي للبيئة: لتكريس الشفافية في كل ما يتصل بحياتنا ومصيرنا ومصير أبنائنا

قطار في يوم البيئة العالمي: نحن بأمس الحاجة للحفاظ على طبيعة وطن الأرز

هيئة البيئة – أبوظبي تكرم شركائها الاستراتيجيين

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, March 11, 2020

وتحتفل بمرور 25 عاماً على انطلاق مسيرتها بالعمل البيئي

"غدي نيوز"

نظمت هيئة البيئة – أبوظبي ، يوم الخميس الماضي، حفل تحت شعار" معكم تزدهر بيئتنا"، كرّمت خلاله شركائها الاستراتيجيين والمتعاملين معها من جهات حكومية وغير حكومية تقديراً لدعمهم للهيئة في تحقيق رسالتها المتمثلة في حماية البيئة والمحافظة عليها.
حضر الحفل معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة المسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي، وسعادة رزان خليفة المبارك، العضو المنتدب للهيئة، وسعادة د. شيخة سالم الظاهري، الأمين العام للهيئة، بالإضافة الى عدد من الشخصيات الهامة ورؤساء الهيئات والمؤسسات من 85 جهة حكومية وخاصة.
وتم خلال الحفل تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها الهيئة منذ انطلاق مسيرتها في المحافظة على الإرث البيئي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قبل خمسة وعشرين عاماً، ونجحت خلالها بتحقيق إنجازات بيئية هامة محلياً وإقليمياً ودولياً وساهمت بتعزيز الرؤية التي تتبناها حكومة أبوظبي لتحقيق التنمية المستدامة.
وقالت سعادة د. شيخة الظاهري في كلمة ألقتها خلال الحفل: "ونحن نحتفل بخمسة وعشرين عاماً من عملنا البيئي، نتطلع إلى ما أحرزناه بعين فاحصة لتقييم التجارب، والبناء على الدروس المستفادة من كيفية التعامل مع التحديات وآليات تجاوزها، ونخطط من اليوم للغد؛ كي نواكب التغيرات السريعة التي يشهدها عالمنا، ونتمكّن من اتخاذ الخطوات الاستباقية اللازمة".
وأكدت د. الظاهري "إن الحاجة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الفعالة والعملية لمعالجة الضغوطات الحالية؛ كزيادة عدد السكان، والطلب المتزايد على الموارد الطبيعية، باتت ملحّة. لذا، علينا العمل من أجل إيجاد حلول مبتكرة، والتي من شأنها أن تصب في بوتقة الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية قيادتنا في التنمية المستدامة".
وعبرت سعادتها عن شكر الهيئة وتقديرها للدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ولصاحب السمو الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ورئيس مجلس إدارة هيئة البيئة – أبوظبي ولأعضاء مجلس الادارة، مشيرة إلى أن هذا الدعم ساهم بتعزيز مسيرة الهيئة ومكنها من تحقيق العديد من الانجازات منذ انطلاق جهودها لحماية البيئة قبل 25 عاماً.
وأشارت د. شيخة الظاهري إلى أن المرحلة القادمة ستشهد البدء بوضع استراتيجية الهيئة الخمسية 2021- 2025، والتي ستتماشى مع خطة أبوظبي 2030، وستركز على تنفيذ مبادرات استشرافية للمرحلة القادمة وعلى الابتكار والاستثمار في الذكاء الاصطناعي، لتحسين جودة حياة الإنسان ومستقبله، مشيرة إلى أن خطط الهيئة تتماشى أيضاً مع مئوية الإمارات 2071 من خلال وضع مؤشرات طموحة.
وفي ختام كلمتها توجهت سعادة الظاهري بالشكر الجزيل لشركاء الهيئة على دورهم وتعاونهم في مسيرة حماية البيئة، وحفظ الإرث الذي تركه المغفور له الشيخ زايد، وقالت: " آمل أن يكون هذا اللقاء انطلاقة لمرحلة جديدة من الشراكة والعمل البيئي المشترك، لتحقيق آمال وطموحات دولة الإمارات، والمضي قدماً في حماية البيئة والحفاظ على المكتسبات الحضارية التي تحققت خلال السنوات الماضية".
شمل التكريم شركاء الهيئة على المستويات المحلية والاتحادية والمنظمات والهيئات التي تتعاون معها على المستويين الإقليمي والدولي، كما تم تكريم الداعمون لبرامج ومبادرات الهيئة والموردون والشركاء من القطاع الخاص والجامعات والمراكز البحثية وجمعيات النفع العام والجهات الإعلامية الداعمة للبرامج والأنشطة البيئية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن