حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية

Ghadi news

Friday, June 5, 2020

حزب الخضر في اليوم العالمي للبيئة: للتحول الى الإقتصاد الأخضر وجعل نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية

"غدي نيوز"

أشار " حزب الخضر " اللبناني في بيان، الى أن "الخامس من حزيران من هذا العام، يحيي العالم ولبنان اليوم العالمي للبيئة، الذي يكتسب أهمية خاصة لما تواجهه الحياة على هذا الكوكب نتيجة للأنشطة البشرية التي أدت الى ارتفاع درجات حرارة الأرض وتغير في المناخ، مما أثر سلبا على النظام البيئي والتنوع البيولوجي الأساس في دعم جميع أشكال الحياة على الأرض وتحت سطح الماء. بالإضافة الى انتشار وباء الكورنا الذي أكد حقيقة، أننا عندما ندمر التنوع البيولوجي ، فإننا ندمر النظام الذي يدعم حياة الإنسان".

وشدد على أن "التصدي لما يهدد الحياة على هذا الكوكب يتطلب جهودا حثيثة من جميع دول العالم وبخاصة الدول الصناعية والغنية، وضرورة الإلتزام بالإتفاقات الدولية وبخاصة إتفاق باريس ل " تغير المناخ " ووضع سياسات للتحول الى الإقتصاد الأخضر وتقديم الدعم في مختلف المجالات للدول النامية لتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات المختلفة".

ولفت الى أن "لبنان يواجه ظروفا إقتصادية ومعيشية صعبة وتتعرض ثروته الطبيعية وبيئته كل يوم الى الإعتداءات نتيجة لتفشي الفساد وعدم القدرة على المحاسبة وسوء الإدارة وعدم التخطيط المستند الى العلم وتجاهل نتائج الأثر البيئي"، داعيا الى "الحفاظ على ما تبقى من ثروتنا الطبيعية من خلال سياسات مستندة الى العلم في مختلف المجالات والتحول الى الإقتصاد الأخضر وان تصبح نتائج دراسة الأثر البيئي إلزامية، ويتم تطبيق القوانين على الجميع بدون أي مراعاة لمحسوبيات أو نافذين وضرورة تفعيل عمل المحامين البيئيين لملاحقة كل المعتدين على بيئة لبنان".

وأكد "دعم كل المطالب والقضايا التي تهم اللبنانيين على كل الصعد وخاصة البيئية منها"، مشددا على سعيه "لتوحيد الجهود حولها".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن