بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, April 16, 2021

اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف

"غدي نيوز"


       استضافت محمية أرز الشوف وفداً من سفارة جمهورية الهند لدى لبنان يترأسه السفير الدكتور سهيل أجاز خان، ومسؤولة القسم التجاري رنا زيتوني، والملحق التجاري هيمانت غوتام بحضور السيدة نورا جنبلاط، عضو الهيئة الإدارية لجمعية أرز الشوف، ورئيس لجنة المحمية الأستاذ شارل نجيم، ورئيس بلدية مرستي الدكتور ناصر زيدان وفريق عمل المحمية.

تضمن اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين السفارة ومحمية أرز الشوف، تهدف إلى تجهيز مدخل مرستي، وهو مدخل جديد للمحمية، بالإضافة إلى غرس 800 أرزة في غابات المحمية. ويأتي هذا النشاط ضمن خطة السفارة الهندية من أجل تقديم المساعدة الإنسانية في لبنان، وتمتين العلاقة الودية مع المجتمع المحلي، وتعزيز صورة الهند.

وكان مدير المحمية نزار هاني قد استقيل الوفد الهندي في بيت المحمية ثم توجهوا إلى غابة أرز معاصر الشوف. من بعدها كانت كلمة ترحيبية لنجيم حيث شدد على أهمية هذه المبادرة، مثمناً الزيارة ومتمنياً التوفيق للمساعي المشتركة في سبيل حماية الطبيعة.

جنبلاط


و ألقت السيدة جنبلاط كلمة، جددت فيها الترحيب بالضيوف وشكرت مبادرة السفارة، وشددت على أهمية الدور الذي تلعبه المجتمعات المحلية في حماية الطبيعة، مركزة على جهود المحمية الدائمة للعمل معها كشريك أساسي وفعّال.
 

أجاز خان


بدوره أثنى  أجاز خان على العلاقة الودية والوثيقة بين لبنان والهند. واعتبر ان سبب نجاح هذه العلاقة تعود إلى القواسم المشتركة العديدة بين البلدين من الناحية الثقافية، نظامهما الديمقراطي البرلماني بالإضافة إلى انتشار أبناءهما في جميع أنحاء العالم. خاتماً كلمته بمباركة خطوة تجهيز المدخل الجديد للمحمية في بلدة مرستي.
 
وانتهى اللقاء بزيارة ميدانية إلى موقع نموذجي لتأهيل المدرجات الزارعية المهملة ومواقع لإدارة الكتلة الحيوية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن