بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, June 21, 2021

موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف

"غدي نيوز"

 

 افتتحت بلدية مزرعة الشوف بالتعاون مع محمية أرز الشوف والشوف الأصيل والمركز الثقافي الفرنسي، "درب المعبور الروماني"، الذي يربط مزرعة الشوف بوادي بسري، بمشاركة 1000 من محبي المشي في الطبيعة والاستكشاف. ومثل هذا الحدث جزءا من نشاطات عيد الموسيقى الذي تنظمه السفارة الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي.
 
فورنية
واعتبرت مديرة المركز الثقافي الفرنسي في دير القمر زارا فورنية، أن "عيد الموسيقى مناسبة سعيدة لتلاقي اللبنانيين في هذه الظروف الصعبة على لبنان وكل دول عالم"، شاكرة "الفرق الموسيقية المحترفة التي شاركت في الافتتاح وتوزعت على أربع محطات على طول الدرب".
 
ابو كروم
 
وتحدث رئيس اتحاد بلديات السويجاني يحيا ابو كروم، فرحب بداليا جنبلاط والمشاركين والحضور وبشركاء المشروع"، وقال: "إن هذا الدرب هو جزء من إطلاق خطة السياحة الريفية في بلدة مزرعة الشوف واتحاد بلديات السويجاني، وعلى الرغم من الظروف الصعبة، نستمر في الشوف بتنمية الزراعة والسياحة الريفية وتطويرها، ونسعى دائما الى تنفيذ خطوات تنموية عدة، منها مشروع سوق الجملة ومركز المعلومات السياحي الذي يعمل الاتحاد على إنشائه في بلدة الكحلونية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".
 
هاني
 
وأكد مدير محمية أرز الشوف نزار هاني، أن "هذه الدروب هي التي سار عليها أجدادنا وأهلنا لمئات السنين، والحفاظ عليها ضرورة حياتية تهدف إلى صون تاريخ لبنان الثقافي والطبيعي، بالاضافة الى تأمين تجربة مميزة لزوار المحمية، وكل سكان منطقة الشوف الأصيل"، وقال: "قريبا ستتم الإضاءة على كل الدروب المحيطة بنهر الباروك ومرج بسري، بالتعاون مع البلديات المحيطة ليتم تنظيم الدخول الى الوادي".
 
وفي نهاية الدرب وعلى إيقاع المحبة والموسيقى، وتعاضد أبناء البلدة والجوار، التقى الجميع على عشاء قروي جامع في "عين البيدر".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن