الاحتجاجات مستمرة حزنا على وفاة "ابنة الهند"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, January 2, 2013

الإعدام أو الإخصاء كيميائيا عقاب المغتصبين
... الاحتجاجات مستمرة حزنا على وفاة "ابنة الهند"

"غدي نيوز"

دعت نافي بيلاي المفوضة العليا لحقوق الانسان في الأمم المتحدة الهند إلى حوار وطني بعد موت طالبة إثر تعرضها للاغتصاب، لكن ولاية هندية بدأت سلسلة من الإجراءات للتصدي للاغتصاب ودعت إلى إعدام المغتصبين أو إخصائهم كيميائيا.
وقد أعلنت ولاية تاميل نادو جنوبي الهند يوم الثلاثاء (1-1-2013) عن سلسلة من الإجراءات للتصدي للجرائم ضد النساء. وذكرت شبكة "إن دي تي في" الإخبارية التلفزيونية أن رئيسة وزراء الولاية جيه جايالاليثا أعلنت عن خطة لزجر جرائم الاغتصاب بعقوبات أكثر صرامة.
وقد خيم الحزن على الهند وألغيت في نيودلهي الاحتفالات بالعام الجديد حدادا على روح الطالبة الهندية (23 عاما) التي توفيت السبت (29/12/2012) بعد تعرضها يوم (16/12/2012) في نيودلهي للاغتصاب الجماعي من قبل ستة أشخاص، قاموا بعدها بإلقاءها من حافلة تسير. وبعد حادثة اغتصاب تلك الفتاة التي أطلقت عليها وسائل إعلام كثيرة "ابنة الهند" عمت الاحتجاجات في الهند مطالبة السياسيين والقضاء بالوقوف في وجه الظلم الذي تتعرض له المرأة الهندية.

الإعدام والإخصاء ينتظر المغتصبين

وذكرت شبكة "إن دي تي في" الإخبارية التلفزيونية أن رئيسة وزراء الولاية جيه جايالاليثا أعلنت عن خطة مكونة من 13 نقطة في عاصمة الولاية تشيناي من بينها إنشاء محاكم خاصة بالنظر في قضايا الاعتداء الجنسي في جميع المقاطعات الادارية. كما طالبت بتعديل القوانين الوطنية لضمان توقيع أقصى عقوبة على المدانين بالاغتصاب من بينها عقوبة الإعدام والاخصاء الكيميائي.
ونقلت الشبكة عن جايا لاليثا القول: "سيجري عقد جلسات استماع يومية في جميع قضايا الاعتداء الجنسي للبت في  المحاكمات بشكل سريع. وسوف يكون جميع المستشارين القانويين الحكوميين في مثل هذه القضايا من النساء فقط".
وقالت جايا لاليثا إنه سوف يتم تركيب كاميرات مراقبة في جميع المباني العامة وسوف يتم نشر رجال شرطة بالزي المدني في الأسواق والجامعات. وسوف تتحمل حكومة الولاية كافة النفقات الطبية للنساء اللاتي تعرضن للاعتداء الجنسي وسوف يتم بذل الجهود لاعادة تأهيلهن.

نافي بلاي: الإعدام ليس الحل... وإنما الحوار

من جهتها أعربت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي في بيان لها عن "حزن عميق" بسبب هذه "الجريمة المروعة"، لكنها اكدت أن "عقوبة الاعدام" لمغتصبي الفتاة الهندية "ليست الحل".
وطلبت بيلاي من الهند فتح "نقاش عاجل" حول حول الاجراءات اللازمة لمواجهة حالات الاغتصاب. كما أعربت عن أملها في أن "تشكل هذه الحالة تحولا" في الهند.
وترى نافي بلاي أن مشكلة الاغتصاب في الهند "مشكلة وطنية تطال النساء من جميع الطبقات وتتطلب حلولا وطنية".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن