L.A.U وقعت بروتوكول تعاون مع مؤسسة "بنتا"

Ghadi news

Wednesday, June 13, 2012

  

 

 

وقعت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ومؤسسة "بنتا" للصناعات الدوائية (Benta BPI)  بروتوكول تعاون مشترك من أجل تعزيز قطاع الابحاث والافساح في المجال أمام طلاب "كلية الصيدلة" للمشاركة في فترة تدريبية في هذا الموقع الصناعي المتقدم.
واقيم الاحتفال في مقر الشركة في ضبية، ووقع الاتفاق رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا ورئيس مجلس الادارة المدير العام ل"بنتا" برنار تنوري، في حضور السيدين ألبرت وناجي تنوري والمدراء في "بنتا": نتالي أسمر، موسى موسى، وليد علم الدين، رضوان الغزال وندى زيادة. وحضر عن الجامعة عضو مجلس المستشارين الدوليين تشارلز موللر والقيم الدكتور عبد الله صفير وعمداء: كلية الصيدلة الدكتور بيار زلوعة، والآداب الدكتور فيليب فروسار، وادارة الأعمال الدكتور سعيد الفاكهاني، وعدد من أساتذة كلية الصيدلة، بالاضافة الى المدير التنفيذ للاعلام والعلاقات العامة الدكتور كريستيان أوسي.

جبرا

وقال الدكتور جبرا: "انها فرصة سعيدة جدا، وأود قبل التوقيع على الاتفاق أن أخبركم قليلا عن جامعتنا التي تعود جذورها الى العام 1835 والمؤمنة بان رسالتها الحقيقية هي خدمة المجتمع، فنحن جزء منه ونعمل جهدنا لنستجيب الى متطلباته في هذا العالم المعولم والمعقد".
أضاف "نحن هنا لنوقع اتفاقية مع مؤسسة شابة وديناميكية يقودها شاب ديناميكي وطموح ملتزم بدوره بمبدأ خدمة المجتمع في مجال الدواء وصناعته خدمة للناس وتوفيرا لهذه المادة الأساسية لهم. وهذا الاتفاق يجمع في الواقع مؤسستين، فشركة "بنتا" تلتزم بان توفر لطلابنا تجربة تدريبية مميزة، وتحديدا لطلاب كلية الصيدلة، وفي المقابل فان الجامعة اللبنانية الأميركية تعهدت بان تضع منشآتها ومختبراتها في سبيل المصلحة العليا وان تستمر محافظة على كلية الصيدلة، في مستواها الدولي الرفيع الممنوح لها والمعترف به والذي تجدد من خلال الاعتماد الأميركي المعطى لها، وسنواصل تزويد "بنتا" بأهداف برامجنا وغاياتها، خصوصا في مجال التعليم التدريبي".
وقال: "كما أن هناك مقررا تعليميا جديدا لكلية الصيدلة وهو يعني الكثير، فنحن، وبالتعاون مع "بنتا" سنطلق برنامجا صناعيا دوائيا في كلية الصيدلة، والسيد تنوري وعد بتخصيص مبلغ سنوي مخصص لاطلاق هذا البرنامج وهو الأول من نوعه وانجاحه"، شاكرا ل"تنوري على هذه الفرصة الهادفة الى تعزيز مساعدتنا في المجتمع".

تنوري

ورد تنوري بكلمة قال فيها: "أود أولا أن أرحب بكم، ونحن فخورون باقامة هذه الشراكة بين مؤسسة أكاديمية راقية هي الجامعة اللبنانية الأميركية و"بنتا". ونحن في "بنتا" سنزودكم بكل المعطيات اللازمة لنكون المنصة الأساسية لاستضافة طلاب كلية الصيدلة الذين ستقررون ارسالهم واضافة الجانب التطبيقي العملي الى المنهاج الأكاديمي والتدريبي في مجال الصناعات الدوائية"، واعدا "بتقديم كل المعرفة التي لدينا كمصنع معتمد من قبل العديد من المؤسسات والوكالات الأوروبية والأميركية، خصوصا واننا نطبق في مصنعنا كل المعايير المطلوبة في عمليات الانتاج الراقية والدولية".
وختم "نحن نلتزم، ليس فقط بالدعم المادي، وانما أيضا بان نسعى الى استقطاب جزء كبير من خريجي كلية الصيدلة"، آملا أن "تكون الاتفاقية بداية لأن نوسع قطاع الأبحاث معا لما في ذلك من ايجابيات على الأسواق المحلية والاقليمية والدولية".
ثم وقع الدكتور جبرا وتنوري الاتفاق وتبادلا الوثائق، قبل أن يجول الجميع في أرجاء المصنع ويتعرفوا على طريقة عمله الميكانيكية. واختتم بحفل كوكتيل.

   

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن