الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, September 9, 2021

الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية

"غدي نيوز"


حصل أسعد سرحال ، المدير العام لجمعية حماية الطبيعة في لبنان (SPNL)، وهي الشريك المحلي لمنظمة بيردلايف العالمية، على جائزة العضوية الفخرية من الاتحاد الدولي لصون الطبيعة (IUCN)، وذلك في خلال اجتماع المجلس الذي عقد في مرسيليا -فرنسا، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة 2020 ، الذي استكشف، هذا العام، الرابط بين التنوع البيولوجي والرفاه البشري والاقتصادي.

هذا, وقد اشاد المجنمعون بمساهمات سرحال البارزة في الحفاظ على الطبيعة والموارد الطبيعية في لبنان وغرب آسيا وفي تعزيز أهداف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة.
ويشار الى ان سرحال قد فاز أيضًا بجائزة MIDORI للتنوع البيولوجي لعام 2018، كما أنه قاد إحياء نهج الحمى القديم في لبنان وحفّز انتشاره في جميع أنحاء المنطقة، إلى جانب شبكة من الشركاء والجهات المانحة. من الناحية العملية، مكّن نهج الحمى الناس من المشاركة وتطوير القيادة في صنع القرار، وتمكينهم من حماية تراثهم الطبيعي والثقافي وتوفير سبل عيش مستدامة لهم، وتسهيل تعايشهم مع الطبيعة.
بهذا استطاع مستشار المجلس العالمي في منظمة بيردلايف ترجمة الواقع الخاص للمنطقة والتحديات والاحتياجات في سياق التنوع البيولوجي إلى المجتمع الدولي، ما أدى إلى مزيد من الفهم لأنظمة الحماية والحفاظ على الطبيعة في غرب آسيا.
مدركًا فعالية النهج المجتمعي في الحفاظ على الطبيعة وتنمية المجتمع، أنشأ سرحال وفريقه، جنبًا إلى جنب مع جهات فاعلة بارزة، 25 منطقة حمى، تغطي 6٪ من الأراضي اللبنانية، كما وأنه نجح في وضع الحمى في المرتبة الرابعة للمحميات في لبنان.

وتأتي هذه الجائزة اليوم لتضيف الزخم إلى رحلة سرحال التي استمرت 40 عامًا ومعركة نشر القيم والمبادئ والوعي اللازم لمستقبل مستدام وصحي. سيتابع مدير SPNL إلهام النشطاء والممارسين وصناع القرار والتأثير عليهم لتقديم النتائج المتسقة والفعالة لحفاظ على الطبيعة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن