الوقت ليس متأخرا للراغبين بترك التدخين

Ghadi news

Wednesday, June 13, 2012

"غدي نيوز"

أكدت دراسة صدرت مؤخرا على أن الوقت لم يفت بالنسبة للمدخنين الذين مارسوا هذه العادة السلبية على مر سنوات عديدة، حيث أن الجسم لا زال قادرا على التعافي من الأضرار العديدة للمواد السامة المكونة للسجائر، وخصوصا بالنسبة للأشخاص الذين تجاوزا العقد السادس من العمر.
وجاء في الدراسة التي نشرتها مجلة تايم الأميركية أن المدخنين ممن تجاوزا عمر الـ 60 عاما، ترتفع عندهم احتمالية "الموت المفاجئ" والتوقف مباشرة يقلل من هذه الاحتمالية بنسبة 28 في المئة.
وجاء في الدراسة التي لخصت 17 دراسة سابقة شملت فحوصا وبحوثا وإحصائيات لأكثر من 877 ألف شخص في دول مثل الصين واستراليا واليابان وأسبانيا بالإضافة إلى فرنسا والمملكة المتحدة، أن المدخنين، وخصوصا ممن هم فوق الـ 60 عاما معرضين لـ "الموت المفاجئ" بنسبة 83 في المئة، مقارنة بالأشخاص الذين هم في نفس العمر ولم يسبق أن دخنوا في السابق.
وأضاف التقرير أن إيقاف التدخين من قبل أشخاص في السبعينيات من عمرهم يقلل احتمالية الموت المفاجئ بنسبة 27 في المئة، وبنسبة 24 في المئة للأشخاص في الثمانينات من أعمارهم.
وأكد الباحثون على أن الأرقام والإحصاءات في الدراسة أشارت إلى أن احتمالية هذا النوع من الوفاة يقل مع ازدياد طول المدة منذ التوقف عن التدخين، وأكدوا على أنه لا يمكن القول بأن الوقت بات متأخرا للتوقف عن التدخين حيث أن الضرر الواقع على الجسد قد حصل ولا داعي للتوقف.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن