يزبك يدعو إلى الابتعاد عن هذه الأماكن: "ما حدا بيزمُط بالهيّن"

Ghadi news

Wednesday, March 8, 2023

يزبك يدعو إلى الابتعاد عن هذه الأماكن: "ما حدا بيزمُط بالهيّن"

"غدي نيوز"


مع تحسّن الطقس في فصل الربيع من كل عام، تصبح ضفافُ الأنهر مكانا محبّبا عند كثرٍ.

رئيس وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني الكابتن سمير يزبك دعا المواطنين إلى الابتعاد عن الانهر بين آذار ومنتصف أيار بسبب ارتفاع منسوب المياه، مشيرا إلى أن أخطرها نهر ابراهيم، العاصي، الدامور وصيدا، إضافة إلى نهر العريضة على الحدود.

وبالارقام، يوضح يزبك، في حديث لموقع mtv، انه سنويّا يغرق ما بين 15 إلى 25 شخصا في الانهر غالبيتهم من النازحين السوريين، والحوادث تحصل أثناء التقاط الصور أو لمّ الحطب أو عبور النهر أو الرحلات والتخييم، محذرا من خطورة المشي قرب الانهر خلال هذه الفترة أو حتى الاقتراب من أجل غسل اليدين لأن الوحول قرب الضفة قد تنهار كذلك بعض الصخور التي قد تنخسف.

لذلك تحاشوا الأنهر في هذه الفترة، وفي حال مشاهدتكم لأحدهم وهو يغرق، لا تقتربوا لنجدته إلا إذا كنتم تملكون حقيبة الإسعافات الأساسية مثل حبل أمان او العصا التي يمكن فتحها لـ3 أمتار إضافية، ولا تترددوا بالاتصال على الـ125 لطلب مساعدة الدفاع المدني.

حتى في بحيرات الريّ يغرق المواطنون، وكذلك في السدود فهي غيرُ صالحة للسباحة، فكونوا حذرين، والاهم تذكّروا أن حوادثَ السقوط في الانهر الفائضة لا تأتي نتائجها سالمة... ومن الآخر "ما حدا بيظمط بالهيّن"... والفيديو المرفق أكبر دليل على المشهد المرعب هناك.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن