توقيف بعض قتلة الطيور المهاجرة في الشمال والعمل مستمر لتوقيف باقي مطلقي النار

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, April 29, 2023

توقيف بعض قتلة الطيور المهاجرة في الشمال والعمل مستمر لتوقيف باقي مطلقي النار

"غدي نيوز"


بعد إطلاق مجموعة من القواصين النار على الطيور المهاجرة في عكّار من أسلحة حربيّة وصيد، منذ مدة خلال مرورها عائدة من أفريقيا إلى أوروبا، الأمر الذي أدّى إلى موت عدد كبير منها. تحرّكت حينها وحدة مكافحة الصيد الجائر APU (التابعة لمركز الشرق الأوسط للصيد المستدام-MECHC وجمعية حماية الطبيعة في لبنان-SPNL، بالشراكة مع منظمة CABS الدولية لمكافحة إبادة الطيور)، ووثّقت العديد منها خاصة المقاطع التي تمّ تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصلت على أسماء وأماكن، وتم تسليم كافة المعلومات إلى شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات..
وقد تحرّكت القوى الأمنية منذ ذلك الوقت، وقامت بتحرّياتها واستقصاءاتها للتأكد من هوية المرتكبين.

وقد صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة بيانًا، أكّدت فيه توقيف بعض المتورطين ومتابعة الملف لتوقيف باقي مطلقي النار.
وبحسب البيان فقد قامت عناصر من مخفر العريضة في وحدة الدرك الإقليمي بتوقيفهم. فأوقفت بتاريخ 11/4/2023 المدعو: م. ل. (مواليد 1992، لبناني) بجرم إطلاق نار من سلاح حربي ومن سلاح صيد على الطيور المهاجرة. كما تم تسطير بلاغ بحث وتحرٍّ بحق (ب. ع) بالجرم ذاته.
وبتاريخ 27/4/2023، تمكّن عناصر فصيلة مشمش في وحدة الدرك الإقليمي من تحديد هويات مطلقي النار، حيث تمكّنت من توقيف كل من:
ع. ر (مواليد 2000، لبناني)
أ. ر (مواليد 2001، لبناني)
وأم التحقيق جار بإشراف القضاء المختص والعمل مستمر لتوقيف باقي مطلقي النار.



هذا وشكرت وحدة مكافحة الصيد الجائر APU كل الصيادين المستدامين في منطقة عكار، الذين قدموا المعلومات المفيدة واستنكروا فعلة القواصين التي لا تمت إلى الصيد بصلة..

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن