بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

أستراليا تستعد لمزيد من حرائق الغابات بسبب الحر الشديد

Ghadi news

Monday, January 7, 2013

"غدي نيوز"

استعدت استراليا يوم الاثنين (7-1-2013) لايام من الحرائق وموجة حر شديدة مع اشتعال حرائق بالفعل في خمس ولايات، في الوقت الذي تواصل فيه البحث عن مفقودين بعد حرائق غابات مدمرة في ولاية تسمانيا.
وتفقدت رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد بلدات دمرتها الحرائق في تسمانيا ووعدت بتقديم مساعدات عاجلة للناجين .
وقالت شرطة تسمانيا انه تم العثور على نحو 100 شخص كانت هناك مخاوف من ان يكونوا قد فقدوا في حرائق الاحراج، ولم يتم حتى الآن الابلاغ عن حالات وفاة في الوقت الذي قامت فيه السلطات بتمشيط المنازل والسيارات التي ما زال ينبعث منها الدخان في الوقت الذي قامت فيه باجلاء سكان محليين وسائحين.
وشبت حرائق غابات في خمس من ولايات استراليا الست مع اشتعال 90 حريقا في ولاية نيو ساوث ويلز، وهي اكثر ولايات استراليا ازدحاما بالسكان وفي الغابات الجبلية الواقعة حول العاصمة الوطنية كانبيرا.
ومن المتوقع توفر ظروف مواتية لاشتعال حرائق ضخمة يوم الثلاثاء في تكرار للحرائق التي وقعت في 2009 عندما قتلت حرائق "السبت الاسود" 173 شخصا، وتسببت في خسائر بلغت 4.4 مليار دولار في ولاية فكتوريا.
وقال مكتب الارصاد الجوية الاسترالي إن الموجة الحارة - التي بدأت في غرب استراليا في 27 كانون الاول (ديسمبر) الماضي واستمرت ثمانية ايام - هي اشد موجة من نوعها خلال أكثر من 80 عاما في الولاية وانتشرت شرقا عبر البلاد لتصبح اكبر موجات الحر من حيث مجال الانتشار منذ عقد من الزمن.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن