اشتداد العاصفة في عكار والثلوج غطت المرتفعات

Ghadi news

Tuesday, January 8, 2013

اشتداد العاصفة في عكار والثلوج غطت المرتفعات
.... مياه الامطار الغزيرة رفعت منسوب مجاري الانهر

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

اشتدت العاصفة في منطقة عكار وتساقطت الامطار بغزارة في مختلف القرى والبلدات العكارية ساحلا ووسطا، وسجل سقوط زخات من البرد مع عواصف رعدية ورياح بلغت سرعتها حدود الـ 80 كيلومترا في الساعة، الامر الذي تسبب بخسائر في البيوت الزراعية في بلدات ببنين ووادي الجاموس وقبة بشمرة وبرقايل والمحمرة والمسعودية والقليعات وعدد من قرى منطقة سهل عكار. وتخوف المزارعون من ان استمرار العاصفة وتكون الجليد سيؤثر سلبا على مجمل الانتاج الزراعي في منطقة عكار لا سيما المزروعات داخل البيوت المحمية.
هذا وادت الامطار ايضا الى رفع منسوب مجاري الانهر، لا سيما النهر الكبير ونهر الاسطوان، فبدأت مياههما بالخروج عن مسارها الطبيعي لتدخل الاراضي الزراعية في خراج بلدات حكر الضاهري والسماقية والعريضة والكنيسة. واشار الاهالي الى ان هذا الوضع سيتفاقم في حال استمرار سقوط الامطار الامر الذي يهدد بدخول مياه الانهر المنازل والممتلكات، وقد بدأ الاهالي بالانتقال الى الطوابق العليا من منازلهم تحوطا.
يشار الى ان الثلوج التي تساقطت على المرتفعات الجبلية قطعت الطرقات اعتبارا من 1200 متر، وقد نصحت مخافر قوى الامن الداخلي ومراكز الدفاع المدني بعدم سلوك هذه الطرقات ليلا ومع ساعات الصباح الاولى سيما وان العاصفة ستشتد خلال الساعات المقبلة، وهناك تخوف من تدني درجات الحرارة بشكل سريع حيث من المنتظر ان تصل في المناطق الساحلية من عكار الى ما دون ال 5 درجات.
والطرقات المقطوعة في عكار:
طريق حرار- قبعيت الضنية.
طريق القبيات - بيت جعفر الهرمل اعتبارا من محلة المخزن.
طريق فنيدق - مرجحين – الهرمل
طريق مشمش - وطى مشمش - الهرمل.
وتهافت اهالي منطقة عكار لا سيما في المناطق الجبلية والمتوسطة على شراء المحروقات لاسيما المازوت والغاز للتدفئة.
وتساقطت الثلوج على المرتفعات الجبلية في منطقة الجومة في عكار، بدءا من ارتفاع 900 متر وما فوق.
ولم تسجل اية حوادث نتيجة العاصفة لكن الموطنين بدأوا باخذ الاحتياطات اللازمة بعد تحذيرات الجهات المعنية، كما وان مراكز الدفاع المدني في المنطقة باتت بحالة استنفار كاملة لمواجهة العاصفة، التي يتوقع اشتدادها في الساعات واليومين المقبلين.
وقد غطت طبقة من الثلج مرتفعات بلدة تاشع وصولا الى منطقة الحفة في اعالي بلدة عكار العتيقة، ووصلت سماكة الثلج الى حوالي خمسة سنتمرات حيث سجل تدن ملحوظ في درجات الحرارة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن