العاصفة تشتد في عاليه وتلامس الـ 800 متر

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, January 8, 2013

"غدي نيوز"

استمرت العاصفة بشدة لليوم الثاني على التوالي، إلا أن الثلج تأخر واقتصر تساقطه على ارتفاع 1200 متر طيلة بعد ظهر اليوم (8-1-2013)، ما أتاح للمواطنين إمكانية التنقل وتأمين حاجاتهم الاساسية من محروقات ومواد غذائية، وقصد معظمهم مدينة عاليه ورويسات صوفر للتزود بالمازوت الاحمر بسعر 26 الف ليرة، بدلا من المازوت الاخضر الذي يباع في محطات المتن الاعلى وقضاء عاليه بسعر يصل الى سقف الـ 30 الف ليرة.
وقد واجهت المواطنين صعوبات كبيرة في تنقلاتهم بسبب الانهيارات والسيول التي حولت بعض الطرق الى بحيرات تسبب في اعطال عدد من السيارات، ما أدى الى ازدحام السير على الطريق الدولية بين عاليه ومحطة بحمدون والطرق الرئيسية الموصلة الى القرى والبلدات المجاورة.
وقرابة الثانية من بعد الظهر غطت الثلوج الطريق الدولية ابتداء من رويسات صوفر صعودا حتى المديرج، وتعذر سلوكها للسيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية، ووصلت سماكة الثلوج الى نحو 20 سنتيمترا، الا أن العاصفة الثلجية في يومها الثاني تركزت على ارتفاع 1400 متر وتسببت بقطع بعض الطرق الرئيسية ولا سيما طريق قرنايل – جوار الحوز – كفرسلوان – ترشيش، وقامت جرافات وزارة الاشغال بفتحها مرات عدة نهارا، فضلا عن طريق عين الصحة – فالوغا، فيما واصلت الجرافات في "مركز جارفات الثلوج في المديرج" فتح الطريق الدولية، وعملت نحو عشر جرافات مع ساعات الصباح الاولى بفتح الطريق في الاتجاهين.
ومنعت عناصر قوى الامن الداخلي المواطنين من سلوك السيارات غير المجهزة الطريق الدولية، فضلا عن منع الشاحنات من سلوكها ابتداء من محطة بحمدون.
وقرابة الثالثة والنصف بدأت تشتد العاصفة وطاولت الثلوج المناطق ابتداء من 800 متر، وظلت الطريق الطريق سالكة بين عاليه ومحطة بحمدون سالكة، فيما شهدت الطرق الرئيسية والفرعية ازدحاما للسير بسبب تراكم الثلوج.
وفي هذه الاثناء، واصلت البلديات عملها على رفع الانهيارات وفتح الاقنية التي أقفلت بسبب انجراف التربة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن