أستراليا بصدد إنشاء أكبر محميات بحرية في العالم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, June 14, 2012


"غدي نيوز"

أعلنت الحكومة الأسترالية، الخميس (14-6-2012)، أنها بصدد إنشاء أكبر شبكة محميات بحرية في العالم، تغطي نحو 3.1 مليون كيلومتر مكعب، أي قرابة ثلث مياه البلاد.
وقال وزير البيئة الأسترالي، توني بيرك: "هذه الشبكة الجديدة للمحمية البحرية ستساعد على ضمان تنوع البيئة البحرية بأستراليا ودعم استمراريتها لأجيال قادمة".
وأضاف: "هدفنا هو حماية بيئتنا البحرية الفريدة، وفي نفس الوقت دعم المجتمعات الساحلية والصناعات البحرية بأنحاء البلاد."
وتعتزم الحكومة الأسترالية زيادة المحميات البحرية من 27 إلى 60 في إطار الخطة الجديدة، لتصبح محميتا "الحاجز المرجاني العظيم"، و"بحر المرجان" أضخم محمية بحرية في العام تغطي نحو 1.3 مليون كيلومتر مربع.
وقال بيرك "بحر المرجان محمية بحرية وطنية،  مع منطقة الحاجز المرجاني العظيم يصبح أكبر محمية بحرية في العالم."
وتتضمن خطة الحماية حظر التنقيب عن النفط والغاز في المحميات الوطنية البحرية وسيكون لها تأثير على صناعة صيد الأسماك كذلك، بحسب الوزير الأسترالي.
وفي المقابل، لفتت منظمات معنية بالحفاظ على الحياة البرية والبيئة إلى عدم تضمين مناطق غنية بالتنوع البحري بالخطة ربما لقربها من مناطق غنية بالنفط الاحفوري.
وقال بول غامبين من منظمة "صندوق الحياة البرية" في أستراليا: "تقترب منصات الغاز والنفط من مناطق مثل "راولي شولز" و"شعب نينغالو المرجان" قبالة غربي أستراليا.. وهما ضمن جوهرة التاج  للحياة البيئة البحرية بأستراليا والمياه المحيط بهما لم تخضع للحماية بموجب هذه الخطة."
ومن المقرر إكمال مشروع شبكة المحميات الضخمة قبيل نهاية العام الجاري.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن