طريق ضهر البيدر مقفلة والثوج تجاوزت المتر

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, January 9, 2013

العاصفة لامست القرى على ارتفاع 500 م
.... طريق ضهر البيدر مقفلة والثوج تجاوزت المتر

 "غدي نيوز"

أقفلت الثلوج مع اشتداد العاصفة الطرق الجبلية بدءا من ارتفاع 800 متر، وعزلت عشرات القرى والبلدات في المتن الاعلى وقرى منطقة الجرد الاعلى في قضاء، رغم عمل الجرافات التي ما ان تمر حتى تتراكم الثلوج من جديد، فضلاً عن أن تدني درجات الحرارة إلى دون الصفر (6 درجات تحت الصفر ضهر البيدر – 5 درجات تحت الصفر المديرج – 3 درجات بحمدون وصوفر) لم يسعف الجرافات في إزالة الثلوج المتجمدة.
واعتبرت اليوم كافة الطرق سالكة للسيارات المجهزة بالسلاسل المعدنية والرباعية الدفع، بدءاً من عاليه (800 متر) صعودا حتى بحمدون والجرد والمتن الاعلى، ولامست الثلوج المناطق التي تعلو 500 متر عن سطح البحر ووصلت إلى عاريا وتخوم الجمهور.
أما الطريق الدولية في ضهر البيدر فكانت نهاراً مقفلة الطريق مقفلة بأمر من غرفة العمليات في قوى الامن الداخلي، وتم فتحها فقط لبعض الحالات الانسانية، وجاء القرار كتدبير احترازي لمنع محاصرة الثلوج للمواطنين، وذلك بسبب الزوابع الثلجية الناجمة عم سرعة الرياح والتي تقذف الثلوج إلى الطريق، وقد عملت طوال اليوم احدى عشرة جرافة (ست جرافات من مركز المديرج وخمس جرافات من مركز ضهر البيدر)، ووصلت سماكة الثلوج في المديرج الى المتر وفي ضهر البيدر الى المتر ونصف المتر، ولم يبلغ عن وجود مواطنين عالقين وسط الثلوج.
كما لا تزال طريق كفرسلوان – ترشيش مقفلة بالكامل ولم تقم الجرافات بفتحها كتدبير وقائي لمنع محاصرة الثلوج للمواطنين، خصوصا وأن الطريق عينها يمكن الاستعاضة عنها من خلال طرق بديلة.
وفي منطقة جرد عاليه، عملت إلى جانب جرافات وزارة الاشغال جرافة تابعة لاتحاد بلديات جرد عاليه – بحمدون وجرافة تابعة لمركز الدفاع المدني في صوفر، ولا سيما في قرى شانيه، مجدلبيعنا، صوفر، رويسات صوفر، أغميد، عين دارة، نبع الصفا، عين زحلتا، شارون، بدغان وبحمدون ومحطة بحمدون.
وفي المتن الاعلى ظلت الطرق الرئيسية سالكة ولكن للسيارات المجهزة، وعملت الجرافات على فتحها مرات عدة نهارا، ولا سيما طريق المديرج، حمانا، فالوغا، قرنايل، بزبدين، وطريق حمانا، الشبانية، قبيع، القريِّة، محطة بحمدون.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن