انقسام في الآراء بشأن أول لوحة رسمية لدوقة كمبردج

Ghadi news

Monday, January 14, 2013

"غدي نيوز"

كشف النقاب في لندن عن أول لوحة رسمية لدوقة كمبردج زوجة الامير وليام ابن الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني، وانقسمت الاراء بشدة حول الصورة التي يرى كثيرون انها لا تفيها حقها.
وتظهر الدوقة التي تعرف باسمها قبل الزواج كيت ميدلتون (31 عاما) - وهي واحدة من اكثر النساء التي تلتقط لها صور في العالم بوصفها ملكة المستقبل - في اللوحة الضخمة المرسومة على قماش بابتسامة باهتة ويصطبغ شعرها بمسحة نحاسية وهالات سوداء تحت عينيها.
ووصف بول أمسلي الفنان الحائز على جوائر وهو محاط بممثلي الصحافة العالمية عند رفع الستار عن اللوحة في المتحف الوطني الدوقة بانها انسانة رائعة.
وقال أحد موظفي المتحف إن الدوقة وزوجها زارا المتحف في وقت سابق يوم الجمعة (11-1-2013) وأبديا "سعادة بالغة" باللوحة التي رسمها الفنان معتمدا على صور فوتوغرافية التقطت لها خلال جلستين في أيار (مايو) وحزيران (يونيو) الماضيين.
وذكر أمسلي "عائلتها سرت كثيرا ايضا. بالنسبة لي هذا هو الاختبار الاهم بشكل ما لانهم يعرفونها افضل من أي شخص آخر."
وكان رد الفعل الشعبي اقل ايجابية وجاءت الآراء على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي على الانترنت ومواقع الصحف سلبية إلى حد كبير.
وتركزت معظم التعليقات على ان الصورة تظهر كيت - التي درست تاريخ الفن - اكبر من سنها في حين اعترض اخرون على ابتسامة الاميرة الباهتة.
ووصف فالمدار يانوشتاك الناقد الفني لصحيفة صنداي تايمز اللوحة بانها "عادية جدا، جعلها (أمسلي) تبدو أكبر من سنها ولا يظهر بريق عينيها وتبدو ملامح وجهها صارمة نوعا ما."

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن