النمور أيضا تلهو على الثلج وتتقاذف الكرات

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, January 25, 2013

"غدي نيوز"– ترجمة سوزان سامي أبو سعيد

مع أنها تنحدر من أصول إندونيسية حيث عاش أسلافها في غابات إندوينسيا كثيرة الامطار، إلا أنها تبدو أمامنا في هذه المجموعة من الصور منهمكة في عراكها مع كرات الثلج،وبدلا من أن تنتظر خدمة الغرف في حجرتها الدافئة، خرجت هذه النمرة التي أتت من غابات سومطرة لتستكشف أول أمطار ثلجية كثيفة تشاهدها منذ قدومها إلى بريطانيا.
وكان فضولها هو التعرف على العواصف الثلجية، وهذا ما حمل الحراس في حدائق حيوان "دودلي" في غرب بريطانيا على السماح لها بتجربة اللعبة مع كرات الثلج، حيث قامت بتقاذف الكرات وسط جو مرح أثار دهشة الزوار".
كما صنع لها الحراس رجلا من الثلج، لكن النمرة وفي أوج فرحها حطمته في ثوانٍ معدودة لتعود إلى اللعب بكرات الثلج الكثيرة من حولها، وهي اللعبة التي أصبحت مفضلة لديها منذ قدوم العاصفة الثلجية الأولى التي تشهدها تلك النمرة.
وقال حراس الحديقة أنهم اضطروا إلى تحطيم الأحواض الثلجية لطائر البطريق وإزالة جزء من خندق "سباع البحر" حيث أن الطقس في الخارج مثالي لتلك الحيوانات الجليدية بينما تظل بقية الحيوانات من مفترسات وغيرها في مكامنها الدافئة.
وكانت العاصفة الثلجية العنيفة التي ضربت بريطانيا قد جعلت من الصعوبة بمكان لحراس حديقة الحيوان أن يتنقلوا بين أرجاء الحديقة لرعاية الحيوانات الاخرى،وتبلغ مساحتها 40 فدانا. وتحتوي الحديقة على 1300 حيوان من فصائل مختلفة.
وأعاقت الأحوال الجوية بالغة الصعوبة، العمال وحالت دون إمكانية استخدام أي معدات في رعاية الحيوانات بحديقة "دودلي"، مما اضطرهم إلى أن يقوموا بجميع أعمال الرعاية وتوصيل الطعام يدويا دون معدات، اعتمادا على السير على الأقدام وسط الجليد إلى أوكار الحيوانات.

عن الـ "دايلي مايل"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن