15 قتيلاً بانهيار جسر على طريق سريع وسط الصين

Ghadi news

Monday, February 4, 2013

"غدي نيوز"

أفادت مصادر رسمية في الصين، بسقوط ما لا يقل عن 15 قتيلًا نتيجة انفجار شاحنة محملة بالألعاب النارية فوق جسر على أحد الطرق السريعة في مقاطعة "هينان"، وسط الصين، مما أدى إلى انهيار جزء كبير من الجسر، وسقوط عدد كبير من السيارات من فوق الجسر.
وقال مسؤول يعمل في مكتب سلامة العمل ببلدية سانمنخيا "ثبت حتى الآن سقوط 15 قتيلا وأحد عشر جريحاً. وما زالت سيارات مطمورة تحت انقاض الجسر ونحتاج الى معدات ثقيلة لمواصلة انتشالها". وأضاف ان "أجهزة الكشف لم تعد تشير الى وجود أحياء في داخل السيارات لكن عدد القتلى يمكن ان يرتفع".
من جهته، ذكر نائب رئيس مكتب الدعاية في بلدية سانمنخيا رين شانشو في مؤتمر صحافي عقده في مكان وقوع الحادث "اكدت نتائج أولية للتحقيق ان انهيار الجسر نجم عن انفجار آلية كانت تنقل مفرقعات وألعابا نارية"، وأوضح رين ان ست شاحنات وسيارتين قد انتشلت حتى الآن من بين انقاض الجسر الذي انهار على طول 80 متراً.
وقال سائقو شاحنات كانوا يسيرون وراء السيارات التي تعرضت للحادث للشبكة التلفزيونية انهم شاهدوا انفجارا سبق انهيار دعامة الجسر.
واعلن احد المدونين على موقع "تشاينا ويبو" ان "مفرقعات وألعابا نارية لا تكفي لتدمير جسر". وأضاف "ليس معيبا ان يؤدي انفجار مفرقعات الى تدمير جسر سيء النوعية، يكفي ان ترسلوا بعض الموظفين. ينبغي تحمل المسؤوليات أحياناً".
وأعيد فتح محور الطرق هذا الذي يربط مرفأ ليانيونغانغ (شرق) بالحدود مع كازاخستان على طول 4400 كيلومتر في الاتجاه الغربي الشرقي .

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن